Advertisement

Facebook

تعرف على موقع ايباي اهم 5 مميزات لموقع ebay

 


ما يجب أن تعرفه عن موقع eBay

تعرف على موقع eBay الإلكتروني للشراء والبيع من خلال الإنترنت، فهو من المواقع التجارية الأشهر على الإطلاق في القطاع المالي والاقتصادي، حيث يقوم بإجراء عمليات البيع والشراء من خلاله مقابل مبلغ مالي بسيط يتم أخذه من البائع والشاري، وتختلف المجالات الموجودة عليه والشركات التي تقوم بعرض المنتجات عليه، فهو موجود لدى أكثر من واحد وثلاثون دولة حول العالم ويتوفر بالكثير من اللغات المختلفة التي تساعد المشتريين في التعامل معه في جميع المجالات، فهو مخصص لبيع الإلكترونيات والملابس وجميع مستلزمات المنزل، وأسس موقع أي باي منذ عام 2018 وقد يتميز بأنه يضم أكثر من 171 مليون بائع ومشتري.

 تعرف على موقع eBay

      يختص موقع ايباي ببيع وشراء جميع المنتجات التي تخطر في بال المستخدمين، حيث يقوم بعرض الملابس بجميع أنواعها سواء الجديدة منها أو القديمة.

      ويقوم بعرض الأجهزة الإلكترونية من الهواتف المحمولة واللاب توب والكمبيوتر والسماعات الضخمة والصغيرة، ويقوم بعرض جميع إكسسوارات الهواتف هذه.

      يضم هذا الموقع الأجهزة الموجودة بالمطابخ من الثلاجات والبوتاجازات والشفاطات والخلاطات وغيرها من الأجهزة التي تحتاجها سيدة المنزل، وأدوات المطبخ المختلفة.

      يعرض على موقع ايباي جميع الأشياء التي يحتاجها المنزل من المفروشات والسجاد والستائر والأثاث بجميع أنواعه.

      بالإضافة إلى أنه يحتوي على قطع الغيار الخاصة بالسيارات والمعدات الخاصة بها المختلفة بمختلف الماركات والإصدارات.

      يضم الموقع جميع الألعاب بمختلف أنواعها لمختلف أعمار الأطفال حتى يتمكنون من شراء وبيع مستلزماتهم بسهولة ويسر في أي وقت من خلال الموقع.

اقرأ دليل كامل لموقع ايباي والاستفادة منه للمبتدئين من هنا

نصائح هامة أثناء الشراء من ايباي:

موقع ايباي من المواقع الأشهر على الإطلاق في عمليات الشراء والبيع من خلال شبكة الإنترنت، يوجد عليه آلاف المنتجات بأسعار رخيصة ومميزة، بالإضافة إلى أنه يترك للشخص الذي يرغب في الشراء إمكانية مشاهدة التعليقات والتقييمات على كل منتج، فهناك بعض النصائح التي يجب أن يأخذها المشتري في عين الاعتبار وهي:

      ابتعد تماما عن شراء الأشياء والمنتجات الممنوعة، وهذا من خلال التأكد من السلع المسموح الحصول عليها في البلد التي تعيش فيها وتود إتمام عملية الشحن عليها، حتى لا تتعرض إلى مشاكل مع السلطات والقيود التي تضعها على بعض أنواع السلع التي يتم استيرادها من الخارج.

      أحرص على أن تختار التعامل مع البائعين ذو الخبرة في هذا الموقع، حتى تتمكن من إتمام عملية الشراء من ايباي بمستوى عالي وتتخلص من المشاكل الناتجة عن التعامل مع البائعين ذو التقييمات الأقل.

      الابتعاد عن التعامل مع البضائع الغير أصلية والمقلدة والتي قد يقوم بعض البائعين على الموقع ببيعها، فكل ما عليك هو قراءة الوصف الخاص بالمنتج الذي تقوم بشرائه حتى تتمكن من اختيار المناسب لك، ففي بعض الأحيان قد يضع مجموعة من البائعين بعض العراقيل أمام الشخص المشتري حتى لا تتمكن من التفرقة بين المنتج الأصلي والمزيف.

      لابد من أن تتابع التقييم الخاص بالبائع أثناء عملية الشراء من موقع ايباي وهذا من خلال الدخول على الملف الشخصي الخاص بالبائع والعمل على متابعة أحدث التعليقات الخاصة به من المشتريين، ولكن في حالة إن كان المنتج بسعر مبالغ فيه يجب الابتعاد عن شراء هذا المنتج نهائيا.

      ابحث بذاتك عن المنتج الذي تحتاجه وقم بعمل مراجعة شاملة للأسعار الخاصة بهذا المنتج في أعلى الشركات الموجودة على الموقع، حتى تتمكن من معرفة الفرق في السعر ولا تقع في أي خدعة من ناحية الأسعار.

      أقرأ الوصف الخاص بالسلع وهذا من أجل التأكد من الحصول على كل ما تريده، وإلا سوف تتعرض إلى قبول المنتج الذي قمت بشرائه أين كانت الحالة الموجود عليها.

      في حالة إتمام عملية الشراء للمنتج ويصل إلى منزلك قم بفحص المنتج جيدا قبل قبوله، وفي حالة وجود عيوب به أو أنه غير مطابق للمعايير التي قمت بشرائه عليها يجب أن تقوم باسترجاعه فورا والحصول على الأموال.

      التأكد أولا من أن البائع قادر على شحن السلع إلى البلد التي تسكن بها، وأن التكلفة التي تقوم بدفعها هي تكلفة شاملة سعر الشحن والسلعة معا.

 قد يهمك ايضا قراءة : كيف تستثمر مرتب شهر واحد عن طريق موقع ebay


البيع من خلال موقع ايباي عن طريق المزاد:

      يتم البيع من خلال موقع ايباي عن طريق مزاد يتم اتباعه البائعين، وهذه الطريقة تتبع في حالة إن كان الشخص يملك سلعة مستعملة وتكون بحاجة إلى بيعها مرة أخرى، فكل ما عليك هو أن تقوم بتحديد الموعد الخاص بالمزاد وتحديد موعد الانتهاء الخاص بعملية البيع فيه.

      هذه الطريقة من الطرق المفيدة للبائع حيث يقوم الراغبين في شراء هذا المنتج بالتنافس مع بعضهم البعض للحصول على المنتج، فقد تتيح هذه الطريقة لك الفرصة في الحصول على سعر أعلى للمنتج الذي تقوم بعرضه للبيع.

      أنت الشخص الوحيد الذي تتحكم في بيع المنتجات الخاصة بك وتكون قادر على زيادة سعر المنتج بالطريقة المناسبة لك، ففي كل الأحوال تتمكن من بيع المنتج بالسعر الأفضل والأعلى.


البيع من خلال موقع ايباي بالطريقة المباشرة:

      يتمكن البائع من العمل على بيع المنتجات من خلال موقع ايباي بالطرق المباشرة وهذا من خلال عرض سلعة جديدة ووضع الثمن الخاص بها ومن ثم تحديد هامش الربح الخاص بهذا المنتج.

      وعليك أن تضع في الاعتبار احتياطي الربح الخاص بالموقع والعمولة الموضوعة على الشحن من خلال موقع أي باي.

      في هذه الحالة تكون أنت المتحكم الوحيد والرئيسي في تحديد هامش الربح الذي تحتاج الحصول عليه، ويقوم المشتري الذي يرغب في الحصول على هذا المنتج بشرائه أين كان سعره المحدد منك.

 

مميزات موقع eBay:

حتى تتعرف على موقع eBay لابد من أن تعلم المميزات التي يوفرها للمستخدمين والسلبيات الخاصة به والتعامل معه، فمن هذه الإيجابيات ما يلي:

      يتميز الشراء من موقع الايباي بالسهولة في التعامل، واستخدامه في الحصول على المنتجات المختلفة وشرائها وبيعها بسهولة وبدون أي تعقيدات تقف أمام المستخدم.

      فيمكنك تسجيل الدخول على الموقع من خلال دول العالم أجمع، ما عدا بعض الدول الموضوعة تحت حظر أمريكا للتعاملات التجارية.

      يتم التعامل على هذا الموقع من خلال الباي بال في عمليات الدفع وهذا ما يعمل على زيادة الأمان في عملية الشراء من خلال بطاقات الائتمان التي قد تكون معرضة للسرقة والاختراق.

      توفر عملية الشراء من خلال باي  بال للبائع والمشتري الأمان وتساعد في ضمان حقوق الطرفين سواء البائع والمشتري، وتحميهم من خطر التعرض إلى أي عملة نصب أثناء شراء سلعة معينة.

      يوفر نظام المزايدات في الموقع العديد من الفرص وهي بيع سلعة معينة بسعر مناسب، وهذا النظام يتبع بدلا من الأسعار الثابتة التي يتم وضعها على بعض السلع.


سلبيات موقع ايباي:

      قد يواجه موقع ايباي بعض السلبيات التي تتمثل في فقدان الشاحنات التي تقوم بنقل البضائع وتوصليها إلى الشخص الشاري.

      حيث أن الموقع لا يتعاقد مع شركة واحدة متخصصة في شحن البضائع ولكنه يعتمد على البائعين وعلى الشركات التي يتعاملون معها.

      الموقع مجرد وسيط يقوم بعرض المنتجات الخاصة بالبائع حتى يقوم بشرائها المشتري بسهولة عندما يعلن عنها البائع

Comments