ملخص سريع للتعرف على موقع ريديت

 ملخص سريع للتعرف على موقع ريديت


مرحبا بكم زوارنا الكرام، بعد التطور الإلكتروني وانتشار فكرة الربح والعمل على الإنترنت وتعدد المواقع التي تقدم خدمات ومناصب عمل أون لاين، سنتعرف على موقع رائع جدا ومشهور خاصة في العالم الغربي، سنحاول أن نعرفك بموقع Reddit لكي ينتشر ويستفيد منه الكثير من الأشخاص في العالم العربي ويسعدنا أن تكون أحد متابعينا وتشاركنا مجتمعنا نحن موقع ربع ساعة ثقافة على موقع ريديت اضغط هنا وتابعنا هناك.


ما هو موقع ريديت؟

هو موقع تواصل اجتماعي إخباري بالدرجة الأولى يحتوي على الكثير من المجالات والخدمات ويحتوي أيضا الكثير من الروابط ليكون شبيها بالمنتديات تماما.

يسمح الموقع للأعضاء بنشر وإضافة كل أنواع المحتوى مثل النصوص أو الصور أو الفيديو قبل أن يتم تقييمها ونشرها أو رفضها. يمكن أن تضيف أي نوع من المعلومات لكن حسب تصنيفات خاصة تجدها في قائمة subreddits التي تضم عدة مجالات يمكنك الاختيار منها مثل الأخبار والرياضة والفن والعلوم والطبخ وغيرها. إذا نال محتواك تقييما جيدا فانه سيظهر في القائمة الرئيسية للموقع بحيث تكون له فرصة أكبر للفوز بعدد زيارات كبير.

لقد حقق موقع ريديت نتائج جيدة وعدة جوائز قيمة، حيث احتل المرتبة السابعة عشر منذ أكتوبر 2020 كأفضل المواقع وأكثرها زيارة في العال والمرتبة السابعة في الولايات المتحدة الأمريكية لأن موقع ريدي تيمتك قاعدة جماهيرية وزوارا كثر من الولايات المتحدة حيث يشكلون 40.9% من عدد زوار الموقع الإجمالي.

 يمنحك موقع ريديت محتوى رائع ومفيد ومتنوع في جميع المجالات، وهو يحرص على مراجعة كل النصوص قبل نشرها ليتأكد من صحتها وحصريتها وينشر كل ما هو مفيد وممتع بدون غش أو كذب.

 

تاريخ نشأة موقع Reddit:

لقد بدأت فكرة هذا الموقع من خلال صديقين جامعيين يقيمان في نفس الغرفة في جامعة فرجينيا وهما ستيف هوفمان وأليكس أوهانيان سنة 2005. كان الطالبان يحضران محاضرة للمبرمج بول جراهام الذي لاحظا إمكانيتهما الرائعة ودعاهما إلى شركته الخاصة. لقد قدموا عدة خدمات برمجية للشركة مثل برنامج طلب الوجبات ثم برنامج التشاور مع العمال , ليطمح الطالبان لإنشاء موقع أكبر يحتوي على محتوى أكثر و يسمح بالمناقشة و التعليق للاستفادة أكثر , وهو ما بدأ به هوفمان و أوهانيان سنة 2005  مع ضم كريستوفر سلو في نوفمبر 2005 ليتم تأسيس شركة ريديت Reddit  التي تعتبر اختصار لجملة " قرأتها على ريديت ّ "I read It " ,  و تم  دمجها مع شركة آرون شوارتز , و لكن بسبب خلافات مع شوارتز قام الطالبان ببيع شركة ريديت بمبلغ 10 إلى 20 مليون دولار لصالح كونديه ناست  في تاريخ 31 أكتوبر 2006 . انضم الفريق إلى شركة أخرى هي Hipmunk تاركين شركة ريديت إلى مارتن كان الذي تولاها مع إقالة شوارتز وقام بتطويرها وجعلها موقعا عالميا رائعا.

 

تطورات الشركة الخاصة بموقع ريديت:

كما تعرفنا أن موقع ريديت تأسس سنة 2005 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا الأمريكية وتمتلك عدة مكاتب في مناطق مختلفة داخل الولايات المتحدة، لقد عرف هذه الشركة عدة تغيرات وتوسيع لتضم عدد كبير من العمال حيث وظفت أكثر من 350 شخص منذ 2018 وتصاعدت قيمة أسهم الشركة التي وصلت قيمته إلى 1.8 مليار دولار وأصبحت من أكبر مواقع الأخبار ونشر المحتوى في أمريكا وأوروبا. من المعروف أن الشركة تابعة لشركة كونديه ناست Condé Nast لكنه تم تحريرها سنة 2018 لتصبح شركة Reddit حرة لكن أغلبية الأسهم تابعة للشركة الأم.

تمتلك شركة ريديت طاقم إدارة جيد جدا يتكون من الرئيس التنفيذي ستيف هوفمان، والمسؤول عن العمال كريس سلو وهو المهندس السابق للشركة، وتضم المدير جين وومغ الذي يملك خبرة كبيرة في المجال الرقمي سابقا. من المعروف عن الشركة تحفظها وعدم نشر أرباحها ومداخلها المالية من نشر المحتوى ووضع الإعلانات وبعض الخدمات الأخرى، يعتبر هذا أحد خصائص الشركة التي تركز على النجاح أكثر من تركيزها على الأموال.

تمتلك شركة ريديت سياسة رائعة في التعامل مع الموظفين حيث لا تناقش الراتب الذي يطلبه العامل وتقدم امتيازات كثيرة وعطلا تصل إلى 16 أسبوعا للعمال المتزوجين.

 

برمجة موقع Reddit:

تمت برمجة الموقع في السابق بلغة "كومون ليسب" التي لم تقدم أداء جيد ليتم إعادة برمجته سنة 2005 بلغة " البايثون " من قبل شوارتز ويعتبر الموقع الآن سهلا وسريعا ومتناسقا جدا. تسمح برمجة الموقع الجيدة من تحمل زيارة أكثر من 330 مليون زائر ومحتوى ينقسم إلى 138.000 مجالا.

يحتوي الموقع على عدة نوافذ للمناقشة والتعليق وخاصية التصويت على المنشورات الجديدة لاختيار نشرها أو حذفها حيث يحدد هذا عدد الأصوات المعارضة.

تظهر في الصفحة الرئيسية للموقع المشاركات الأكثر مشاهدة وتفاعلا في جميع التخصصات ليكون المحتوى أكثر فائدة وجمالا.

لقد تعرفنا في هذه المقال عن موقع ريديت Reddit حيث نحاول أن نساهم في نشره في الوطن العربي للاستفادة منه أكثر. تابعونا في المقالات القادمة للتعرف على كيفية عمل الموقع والربح منه ومعلومات مشوقة أكثر ولا تنسوا متابعتنا هناك على موقع ريديت مجتمع موقع ربع ساعة ثقافة على ريديت.

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

كن ايجابيا واضف تعليقا يعكس شخصيتك ..

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Sponsor

يتم التشغيل بواسطة Blogger.