Advertisement

Facebook

كيف تستفيد من موقع ايباي ؟ دليل شامل للمبتدئين

كيف تستفيد من موقع ايباي ؟ دليل شامل للمبتدئين

موقع ايباي أو الاسم الاصلي بالإنجليزيه Ebay، هو واحد من أهم واشهر المواقع للتجارة الإلكترونيه على الإنترنت ويأتي في بداية القائمة مع مواقع مثل امازون وعلى بابا

ما هو موقع Ebay؟

ايباي هو سوق إلكتروني شهير على الإنترنت يوفر موقع ايباي لرواده فرصة البيع والشراء من خلال الإنترنت، يضم الموقع الملايين من المنتجات والبائعين في مختلف الفئات، مما يجعله مكانا مثاليا للعثور على ما تبحث عنه بأسعار مناسبة.

بالرغم من وجود الكثير من مواقع التجارة الإلكترونية الإ انه موقع ايباي يتفرد ببعض المميزات التي جعلته مختصا بها وحده، فيما يلي سنسرد لك بعض كيف يمكنك التسجيل في موقع ايباي وكيف يمكنك الاستفادة منه سواء على مستوى التجاره والربح او لو كنت تريد الشراء منه.

في البداية هل موقع ايباي اصلي؟

اذا كنت تريد معرفة مدى اصالة موقع Ebay فمعرفة رحلة الموقع من البداية الى الآن ستجعلك تعرف الاجابة بسهولة؛

نعم، موقع eBay أصلي، تأسس الموقع في عام 1995، ويقع مقره الرئيسي في سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

يوفر موقع eBay بيئة آمنة وموثوقة للشراء وبه نظام حماية المشتري والذي يضمن استرداد الأموال للمشترين في حالة عدم استلامهم المنتج أو استلامهم منتجًا مختلفًا عن المنتج المعلن عنه.

بعض الأدلة على أن موقع eBay أصلي:

  • الموقع موجود منذ عام 1995، ولديه تاريخ حافل من النجاح.
  • الموقع يضم ملايين المنتجات من مختلف الفئات، مما يشير إلى أنه يحظى بشعبية كبيرة.
  • الموقع يتمتع بنظام يضمن حماية المشترين.

كيف يمكن التسجيل في موقع ايباي؟

للحصول على الإستفادة المطلوبة من موقع ايباي اول خطوة هي ان تسجل حساب في الموقع، والتسجيل في الموقع مجاني تماما سواء كنت بائع او مشتري.

  1. يمكنك التسجيل من خلال التوجه الي الموقع ايباي الإلكتروني 👈 اضغط هنا
  2. بعد الضغط على الرابط سيفتح لك الموقع في صفحة جديدة توجه مباشرة إلي صفحة تسجيل حساب جديد
  3. يتوفر الموقع بالعديد من اللغات وليس من بينهم اللغة العربية 

كيف تستفيد من موقع ايباي
صورة ارشادية للتسجيل في الموقع من خلال الكمبيوتر
اضغط لتكبير الصورة

كيف تستفيد من موقع ايباي
صورة ارشادية للتسجيل في الموقع من خلال الموبيل اضغط
لتكبير الصورة

بعد ان تقوم بالضغط على صفحة التسجيل ستجد خيارات لعمل حساب جديد منها نوع الحساب اذا كان حساب شخصي او حساب اعمال، اذا كان هدفك البيع على ايباي تستطيع اختيار الحساب الشخصي ننصحك باختيار حساب الاعمال اذا كان لديك مجموعة ضخمة من المنتجات التي تريد ان تبيعه

افضل الممارسات للشراء من ايباي eBay

بعد ان تقوم بالتسجيل في موقع ايباي يمكنك البدأ مباشرة في الشراء وتصفح المنتجات المختلفة ستجد تفاوت كبير ورائع بين الانواع والاصناف الموجود داخل الايباي.

يوفر موقع ايباي ادوات عملية للبحث والتصنيف للمنتجات ليسهل عليك الوصول الي المنتج الذي ترغب فيه بالسعر الانسب لك، يمكنك الشراء بالنظام التسعير المباشر او بنظام المزايدة ويمكن البحث عن منتجاتك جديدة او مستعملة، اليك افضل النصائح والممارسات لشراء جيد على موقع ايباي:

البحث عن المنتجات في موقع ايباي
  1. ابحث عن المنتج الذي ترغب في شرائه.
  2. اقرأ وصف المنتج بعناية.
  3. قارن الأسعار بين البائعين.
  4. أضف المنتج إلى سلة التسوق.
  5. تأكد من صحة معلومات الشحن والدفع.
  6. قدم عرضًا على المنتج.
  7. انتظر قبول عرضك من قبل البائع.
  8. أكمل عملية الدفع.
  9. انتظر وصول المنتج إلى عنوانك.
  10. الشراء من البائعين ذوي التصنيف العالي

رائع اليس كذلك؟ سؤال هام كيف يمكنك التوفير على موقع ايباي؟

يوفر موقع ايباي حلول مختلفة للحصول على خصومات مثل

استخدام كوبونات الخصم

كوبونات الخصم حل ممتاز يمكنك من خلاله توفير بعض المال عند شرائك اي من منتجات ايباي تنشط كوبونات الخصم في بعض المناسبات مثل الشراء لاول مرة او المناسبات الخاصة في الاعياد العالمية او اعياد ايباي او علي منتجات بعينها.

يمكن الحصول علي الكوبونات ايضا من خلال شبكة علاقاتك والمجموعات المهتمة بالتسوق؛ اليك نصيحة اذا كنت من محبي التسوق انخرط في بعض المجتمعات الخاصة بالتسوق حيث يتبادلون الآراء والكوبونات الخاصة بالخصم.

يمكن استخدام ايضا بعض الادوات الخاصة بالتصفح تساعدك على استكشاف كوبونات الخصم، توفر مايكروسوفت اداة رائعة مدمجة مع المتصفح الخاص بها ايدج حيث يقوم المتصفح بإخبارك بالكوبونات المتوفرة في الوقت الحالي علي موقع تجارة الكترونية تتصفحه.

العروض اليومية علي ايباي

هناك قسم خاص في الموقع يتم جمع فيه كل عروض يومية يمكنك الاستفادة منها والبدأ بها

برنامج الولاء على موقع ايباي

توفر ايباي برنامج ولاء يعطيك الجوائز والمكافآت يسمي eBay bucks لكن هذا البرنامج متوفر لبعض المستخدمين في دول محددة مسبقا ليس من ضمنها الدول العربية.

كيفية البيع على موقع ايباي

من المميزات التي وفرها موقع ايباي هو ميزة البيع عليه سواء كنت تاجرا او حتى تريد بيع بعض المتعلقات الخاصة الزائدة، مثل الاشياء التي بالمنزل التي لم تعد بحاجة اليها او الاجهزة التي قمت بشراد غيرها وبعض المتعلقات القديمة الموروثه قد تستطيع بيعها كأنتيكات بقيمتها التاريخيه

افضل الممارسات الخاصة بالبيع علي على موقع eBay

إذا كنت ترغب في بيع المنتجات على موقع ايباي، فيمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

    1. أنشأ حسابًا تجاريًا على موقع ايباي.
    2. أضف المنتجات التي ترغب في بيعها.
    3. حدد سعرًا للمنتجات.
    4. قدم معلومات دقيقة عن المنتجات.
    5. اقبل العروض من المشترين.
    6. أعد الشحن للمنتجات إلى المشترين. 
    اقرأ موضوعنا: كيف تستثمر مرتب شهر واحد على موقع ايباي

    شروط البيع على eBay 

    لكي تتمكن من البيع على موقع eBay، يجب عليك الالتزام بشروط البيع الخاصة بالموقع. تشمل هذه الشروط ما يلي:

    • يجب أن يكون لديك حساب eBay نشط.
    • يجب أن تكون مقيمًا في بلد مسموح له البيع على eBay.
    • يجب أن تلتزم بقوانين وأنظمة التجارة في بلدك.
    • يجب أن تقدم معلومات دقيقة عن المنتجات التي تبيعها.
    • يجب أن تلتزم بسياسة الشحن والاسترجاع الخاصة بـ eBay.

    يمكن للبائعين من أكثر من 200 دولة ومنطقة بيع المنتجات على موقع eBay. إليك قائمة بجميع البلدان المسموح لها البيع على eBay:

    أفغانستان - ألبانيا - الجزائر - أندورا - أنغولا - أنتيغوا وبربودا - الأرجنتين - أرمينيا - أستراليا - النمسا - أذربيجان - جزر البهاما - البحرين - بنغلاديش - باربادوس - بيلاروسيا - بلجيكا - بنين - بوتان - البرازيل - بربادوس - بروناي - بلغاريا - بوركينا فاسو - بوروندي - كمبوديا - الكاميرون - كندا - الرأس الأخضر - تشيلي - الصين - كولومبيا - جزر القمر - كوستاريكا - ساحل العاج - كرواتيا - كوبا - قبرص - جمهورية التشيك - الدنمارك - جيبوتي - الدومينيكان - الإكوادور - مصر - السلفادور - أنغولا - غينيا الاستوائية - إثيوبيا - جزر فارو - فيجي - فنلندا - فرنسا - الغابون - غامبيا - جورجيا - ألمانيا - غانا - اليونان - غرينادا - غواتيمالا - غينيا - غينيا بيساو - غيانا - هايتي - هندوراس - هونغ كونغ - المجر - أيسلندا - الهند - إندونيسيا - إيران - العراق - أيرلندا - إسرائيل - إيطاليا - جامايكا - اليابان - الأردن - كازاخستان - كينيا - كمبوديا - كوريا الجنوبية - الكويت - قيرغيزستان - لاوس - لبنان - ليبيريا - ليبيا - ليتوانيا - لوكسمبورغ - ماكاو - مقدونيا الشمالية - مدغشقر - مالي - مالطا - جزر المالديف - ماليزيا - مارتينيك - جزر مارشال - موريشيوس - المكسيك - ولايات ميكرونيزيا الموحدة - جمهورية مولدوفا - مونتسرات - المغرب - موناكو - منغوليا - موزامبيق - ميانمار - ناميبيا - ناورو - نيبال - هولندا - نيوزيلندا - نيكاراغوا - النيجر - نيجيريا - جزر نورفولك - باكستان - فلسطين - بالاو - بابوا غينيا الجديدة - باراغواي - بيرو - الفلبين - بولندا - البرتغال - قطر - رومانيا - روسيا - رواندا - سانت كيتس ونيفيس - سانت لوسيا - سانت فنسنت والغرينادين - ساموا - سان مارينو - ساو تومي وبرينسيبي - المملكة العربية السعودية - السنغال - سيراليون - سنغافورة - سلوفاكيا - سلوفينيا - جزر سليمان - الصومال - جنوب إفريقيا - إسبانيا - سريلانكا - السودان - سورينام - سوازيلاند - السويد - سويسرا - سوريا - طاجيكستان - تايلاند - تنزانيا - توغو - تونغا - ترينيداد وتوباغو - تونس - تركيا - تركمانستان - أوغندا - أوكرانيا - الإمارات العربية المتحدة - المملكة المتحدة - الولايات المتحدة الأمريكية - أوروغواي - أوزبكستان - فنزويلا - فيتنام - اليمن - زيمبابوي.

    هل هناك موقع خاص بـ ايباي لـ مصر؟

    لا، لا يوجد موقع بإيباي خاص لمصر حيث انه يبدو ان هناك تركيز من موقع  eBay  علي المناطق التي لديه فيها نقاط قوة ويمكن مستقبلا ان يكون هناك موقع خاص لدول لم يكن بها ايباي، ولكن اذا كنت موجودا بمصر فيمكنك الاستفادة من موقع ايباي حيث انه يقوم بالشحن من والي مصر.

    خاتمة

    موقع ايباي هو أداة قوية يمكن أن تساعدك في شراء وبيع المنتجات من مختلف الفئات. من خلال اتباع النصائح المذكورة أعلاه، يمكنك الاستفادة من الموقع بشكل كامل وتحقيق أفضل النتائج.

    اقرأ ايضا موضوعنا: تعرف على موقع ايباي اهم 5 مميزات لموقع ebay

      Comments