Advertisement

Facebook

حشرة البق وطرق التخلص والقضاء عليها



حشرة البق ، هي حشرة زاحفة صغيرةجدا وتتغذي حشرة البق علي دم الإنسان وكذلك دم الحيوان وهي بنية اللون وهي ليس لها موطن محدد فهي تتواجد علي مختلف دول العالم ولكن قد تتواجد هذه الحشرة بشكل كثير في المناطق الحارة والمناطق ذات الرطوبة العالية .ولذلك نجدها دائما تتواجد في الفراش والجدران .


معلومات عن حشرة البق

حشرة البق تتواجد في مكان النوم إي في الفراش وحجمها الصغير يعطيها القدرة علي الإختباء في أدق الشقوق التي تتواجد في الحوائط ، ومع أن حشرة البق هي حشرة مزعجة للإنسان إلا أنها لا تنقل الامراض بين الأشخاص ، ولكن كما ذكرنا فهي مزعجة بالفعل للإنسان وخاصة في اوقات الليل فهي تسبب للانسان في عدم القدرة علي النوم ويرجع السبب في ذلك إلى صوتها ، أو إلى إصابة الإنسان بلدغتها والتي تسبب احمرار وحكة في جلد الإنسان ، كما أن لدغة حشرة البق تتسبب في حساسية الجلد وكذلك الشخص الذي يصاب بلدغة البق يصاب بنوبات من العطاس ، وضيق في التنفس كما يصاب أيضا في وجود دموع في العينين .




أسباب ظهور حشرة البق

يرجع ظهور حشرة البق في الفراش أوفي شقوق الجدارن إلى بعض أسباب ومنها :-

1- عدم الإعتناء بالنظافة وهو السبب الأساسي لمشكلة ظهور البق لأن حشرة البق تعشق الأماكن المهملة والغير نظيفة .


2- عدم وصول أشعة الشمس إلى الفراش ، أو إلى الغطاءات لان حشرة البق حشرة لا تتحمل أشعة الشمس أودرجة حرارتها ولذلك ينصح دائما بأن يتم تعريض فراش البيت المخدات إلى أشعة الشمس بين الحين والآخر .


3- وجود الحيوانات الأليفة في المنزل مهما كانت الحيوانات الأليفة نظيفة والإهتمام بنظافتها جيد إلا انها سبب رئيسي في تواجد حشرة البق في البيت وذلك لأن البق يتخبيء في فرائها " القطط ، الكلاب " ولذلك ينصح دائما بعدم إدخال إلى من الحيوانات الأليفة داخل البيت بل يفضل أن تظل دائما خارج البيت "في حديقة البيت "


4- شراء أثاث قديم يحتوي علي حشرة البق سابقا وذلك يؤدي إلى انتقال عدوي البقع الى بقايا أثاث البيت .


ولكن لا داعي للأزعاج فحشرة البقع يسهل القضاء عليها وبطرق عديدة وهي التي سوف نوضحها اليكم الآن :-




طرق التخلص والقضاء علي حشرة البق





1-كما ذكرنا أن السبب الرئيسي لوجود حشرة البق في البيت هو عدم النظافة وعدم التهوية ولذلك فمن أفضل طرق القضاء علي حشرة البق هي التهوية الجيدة والسليمة للبيت والعمل علي تخلل أشعة الشمس داخل البيت .


2-استخدام الفلفل الحار وأوراق النعناع ، فهاتان المكونان لهما رائحة نفاذة وقوية وهي السبب في النجاح في التخلص من حشرة البق حيث انها لا تسطيع ان تتحمل رائحتهما مما يؤدي الي موتها علي الفور وبذلك نكون قد نخلصنا منها إلى الأبد . 



3-كما ذكرنا أعلاه أن حشرة البق لا تتحمل درجة حرارة الشمس فهذا يعني ان حشرة البق لا تستطيع ان تتحمل إي درجة حرارة عالية ولذلك يمكن استخدام مجفف الشعر الكهربائي وتمريره علي الفراش وبذلك تموت حشرة البق علي الفور ويمكن استخدام هذه الطريقة بين الوقت ولآخر في حالة عدم القدرة علي حمل الفراش " المراتب " وتعريضها لاشعة الشمس .


4-نبات الريحان ، الريحان أيضا له رائحة جميلة وقوية ويمكننا أن يتم نشر كمية من أوراقه في جميع أرجاء البيت وبذلك نتخلص من مشكلة البق في البيت لانه لا يمكن ان يتحمل رائحة الريحان النفاذة وهي من الطرق الطبيعية والتي لا تشكل إي ضررعلي صحة الإنسان وخاصة في حالة تواجد اطفال في البيت .


5-اللجوء إلى الشركات المتخصصة في القضاء علي الحشرات وهي وسيلة مضمونة ولكن في حالة اللجوء إلى شركة موثوق بها ومعتمدة .

Comments