Advertisement

Facebook

الحاسة السادسة وطرق تطويرها





الحاسة السادسة ، أو القدرة الخفية علي الإدراك بمعني مقدرة الشخص العالية علي إدراك الامور والإحساس بها .

والحاسة السادسة ليست بمعني معرفة الغيب فهي لا تتعدي في كونها أن تكون تطور عالي في ادارك أحدي حواس الشخص بمقارنة بإدراك الأخرين والذين لا يدركون الأمور مثله ، كما يمكن للشخص الذي يمتلك الحاسة السادسة أن يفضح أمر شخص أخر من خلال نبرات الصوت وتعبيرات اليد والحركات فالشخص صاحب الحاسة السادسة يستطيع أن يفهم من خلال ربط بعض الأمور ببعضها أمور غير مرئية للأخرين إي كما ذكرنا لديه حس عالي علي الإدراك .



فئات تتمتع بالحاسة السادسة

  • من الفئات التي تتمتع بامتلاك الحاسة السادسة هم المحققين فطبيعة وظيفتيهم تتطلب أن يتملكون حس عالي لإدراك الأمر حيث أن عملهم هو البحث في المجهول حتي الوصول الى حقيقة الواقع .

  • كذلك أطباء الطب النفسي فالطبيب النفسي يربط كلام المريض لديه بحركاته ومن خلال ذلك يقيم حالته النفسية .

  • ويتمتع كتير من الأشخاص بامتلاك الحاسة السادسة والتي لا تعني الدجل ، أو شعوذه ماعاذا الله بل حس وادراك عالي لا يمتلكه الاخرين .








الحاسة السادسة

هي هبه من المولي عزوجل لانسان معين فهو يستطيع من خلال حلم ، أو شعور أن يتنبأ بما سوف يحدث ، ويمكن أن يقال عليها بانها إحساس فطري لا إرادي يمتلكه الكثير من الأشخاص ولكن بالطبع بدرجات متفاوته بين بعضهم البعض .




الحاسة السادسة والتفسير العلمي

لم يستطيع العلم ولا الأبحاث أن يفسر ماهية الحاسة السادسة للأنسان ولكن هناك مجموعة كبيرة من العلماء والباحثين قد أكدوا علي أن كل إنسان يمتلك بالفعل هذه الحاسة ولكن النسب تختلف من انسان إلى آخر ، كما يوجد رأي أخر من العلماء حول نسبة وجود الحاسة السادسة لدي الأشخاص حيث أكدت هذه المجموعة علي أن الأطفال والأشخاص البدائيين والشخص الفطري تكون نسبة الحاسة السادسة أقوي من الأشخاص الأخرين .




عوامل مؤثرة علي وجود الحاسة السادسة

من المؤكد كما ذكرنا أن كل إنسان يتملك الحاسة السادسة ولكن النسب تتفاوت بين الشخص والاخر ولكن ما هي العوامل التي تؤثر في وجود الادراك العالي للشخص ؟



أولا:- الهدوء النفسي والعصبي


ثانيا :- التميتع بذهن صافي


ثالثا:- صفاء البيئة المحيطة بدون مشاحنات " اعتدال المزاج "


ومن هنا تتضح لنا بأن كل شخص يمكنه أن يمتلك قدرة عالية من الإدراك الخفي " الحاسة السادسة " وذلك إذا كان يتمتع بحالة نفسية جيدة ،وتقل وقد تنعدم الحاسة السادسة في حالة وجود حالة نفسية سيئة وهي بذلك علاقة عكسية بين نسبة الحاسة السادسة ونسبة الحالة النفسية الخاصة بالانسان .



كيفية تطوير الحاسة السادسة

يمكن تطوير الحاسة السادسة عن طريق ممارسة بعض من الأنشطة والتمارينات الخاصة والتي تعمل علي صفاء ونقاء الروح مما يؤدي الي الوصول إلى أعلي مستوي للتركيز ، ويمكن القول بأن العمل علي تفعيل جميع الإنسان لجميع حواسه لجعلها دائماً في حالة من اليقظة هي التي تؤدي الي تطوير الحاسة السادسة والادراك القوي لديه .





أقسام الحاسة السادسة

تنقسم الحاسة السادسة إلى أقسام مختلفة وهي :-

  • التنبؤ بحدوث شيء قبل حدوثه وهذا ما يوجد لدي الكثير من الأشخاص وبنسب متفاوتة .

  • قسم أعلي وهو قراءة الأفكار.

  • القسم الاخير وهو أعلي مستوي للحاسة السادسة وهو القدرة علي تحريك الأشياء دون التقرب لها أو لمسها ويكون الشخص الذي يمتلك هذه القدرة شخص غير طبيعي .


  

Comments