Advertisement

Facebook

الدفع الرباعي و Toyota Land Cruiser Vxr 2014

سيارة, الدفع الرباعي, Toyota Land Cruiser Vxr, toyota, landcruiser
Toyota Land Cruiser Vxr 2014
حينما نتكلم عن سيارات الدفع الرباعي نتكلم معها عن المناطق الوعرة صخور ورمل وجبال وتضاريس مختلفة .

في الاونة الاخير مع زيادة رفاهية السيارات وجدنا ان البعض يهتم اكثر بالرفاهيه داخل السيارة دون ان ينظر الى المميزات التي المفروض ان تكون موجودة بها التي اعطتها التسمية "ذات الدفع الرباعي"، اذا اردت اقتناء واحدة فعليك ان تضع في اعتبارك بعض المعايير المهمة وانت تشتريها ..

مبدأيا لابد ان تعلم ان السيارات الدفع الرباعي قوتها تقاس بالعزم وليس بالحصان بمعنى اذا اردت ان تعرف قوة السيارة فلا تقول كام يساوي موتور السيارة بالحصان لان هذا خطأ وليس صحيحا وقد يستغلك بعدها المندوب او البائع !!

مثلا اذا سألت عن قوة السيارة بالحصان قد تجد الاجابة مخزلة جدا وضعيفة نسبية لان اصلا السيارة مصممة لاشياء اخرى المهم فيها العزم لاجتياز المناطق الوعرة وليس الحصان.

وزن السيارة مهم جدا ايضا في السيارات الدفع الرباعي

ارتفاع هيكل السيارة من مميزات السيارة ايضا لابد ان تضعه في الاعتبار فكلما كان ارتفاع الهيكل مرتفع كان هذا ميزة لاجتياز الصعوبات المائية والصخرية  والرملية .

كل هذا واكثر انصحك بالبحث عن الموضوع بتمعن قبل قرار شراء سيارات الدفع الرباعي فالسيارة ليست رفاهيه فقط وانما ايضا كفاءة في العمل بطريقة ما يوجد معاييا اخرى يجب العلم عنها قبل الشراء.

وهنا اتي للحديث عن السيارة المذهلة Toyota Land Cruiser Vxr 2014 :

السيارة رفاهية وقوة بنفس الوقت سوف تذهلك فعلا حتى بالنظرة الاولى قد تعشقها مميزتها:

محرك سعة 5.7 لترعدد 8 سلندرالسيارة تعمل بالدفع الرباعيقوة 362 حصاناقصى عزم للدوران 530 نيوتن – مترخاصية الحقن الالكتروني للوقودمتوسط استهلاك السيارة للوقود 15.7 لتر لكل 100 كم  سعة خزان الوقود : 138 لترالتسارع من 0 الى 100 كم في 7.0 ثانيةالسرعة القصوى 220 كم / ساعةخاصية التحكم في الجرخاصية الثبات الالكترونيخاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطاراتخاصية تثبيت السرعةالمكابح مانعه للانزلاق ABS / توزيع قوى المكابح الكترونيا EBD – خاصية مساعد المكابح عدد من الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية لحماية السائق و الركاب الطول الكلي : 4950 مم العرض الكلي : 1970 مم الارتفاع الكلي : 1890 مم قاعدة الاطارات : 2850 مم

Comments