Advertisement

Facebook

فوائد فاكهة العنب





العنب هى فاكهة تنمو على الأشجار ، تظهر على هيئة عناقيد يوجد فى العنقود الواحد ما بين الــ6 ثمرات إلى الــ300 ثمرة للعنب ، حيث يتفاوت لون العنب فبعض العنب يكون لونه أسود ، و يوجد لون أحمر ، و بنفسجى ، و أخضر  أو أبيض .

فوائد فاكهة العنب


 يحتوى على سكريات سريعة الإمتصاص ، حيث يوجد فيه سكر الجلوكوز و الفركتوز  بنسبة كبيرة ، و أيضاً العنب غنى بفيتامين (ج ) و فيتامين (ب) و يوجد به أملاح معدنية من البوتاسيوم و الكالسيوم  و الصوديوم ، كما أنه يقاوم تصلب الشرايين ، و يقوم بالحد من الإصابة بأمراض القلب ، و على من يعانون من أمراض هشاشة العظام تناول العنب ، لإحتوائه على الكالسيوم الذى يقوى العظام ،
ينصحون  خبراء التغذية ، السيدة الحامل بعدم تناول العنب أثناء فترة الحمل ، لأنه يعتقد أنه يزيد من مخاطر النزيف و خاصةً مع تناول  بعض العقاقير المضادة لتخثر الدم .

و من ضمن فوائد العنب أنه يستخدم زيت العنب لعلاج تساقط الشعر ، لأنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين (هـ)  الذى يعمل على نمو الشعر بشكل سريع ، حيث أن زيت العنب يعمل على تغلب ،   تلف بصيلات الشعر و يجعلها تنتج مرة أخرى الشعر من جديد .

العنب و المفاصل


يساعد العنب على تحسين مرونة المفاصل ، و يعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية ، و هذا إضافةً على أنه يعالج " دوالى الساقين " .


السعرت الحرارية للعنب و المعلومات الغذائية


يحتوى كل 150 جرام من العنب على ما يقرب 104 سعر حرارى
و تكون نسبة الدهون 0.24
و الكاربوهيدرات تقدر بــ27.33
و الألياف 1.4
و نتقدر نسبة السكر 23.37
و أخيراً نسبة البروتينات: 1.09

Comments