Advertisement

Facebook

فوائد فاكهة الرمان









الرمان هى فاكهة مفيدة لصحة الإنسان ، و تكون شجرة الرمان ذات أزهار حمراء أو أزهار بيضاء تتفتح فى فصل الخريف ، حيث تحتوى الثمرة الواحدة على مئات من الحبوب المائية ، و تكون فى كل حبة بذرة صلبة ، و يصل إرتفاع شجرة الرمان إلى ما يقارب 6 أمتار و تكون أطرافها ذات أشواك .

الآفات التى تلاحق شجيرات الرمان


تصاب أشجار الرمان ، بالحشرات الضارة التى تعمل على أكل الثمار ، مثل دودة ثمرة الرمان ، و آفة  تسمى بحفار ساق الرمان ، و البق الدقيقى ، و حشرة المن ، و أخيراً ذبابة الرمان الأبيض .

فوائد الرمان فى علاج السرطان


أثبتت دراسة من أن خلاصة الرمان تؤحذ فى الجسم و تسبب موتاً للخلايا السرطانية ، و يستخدم أيضاً فى علاج سرطان الثدى ، و ذلك لقدرته على توقف الخلايا و منع إنتشارها ، و نجح أيضاً فى علاج سرطان المثانة البولية .

الرمان و أمراض القلب


يعمل على إلتأم الجروح ، يعالج أمراض القلب و الأوعية الدموية ، يعمل كمضاد لتصلب الشرايين و هذا لأنه يقلل من نمو البؤر التصلبية للشرايين ، يحتوى الرمان على مضادات للأكسدة مما يجعله مهم للصفائح الدموية مما يعمل على إستعادة الوظائف الطبيعية لعضلة القلب، مضاد للإلتهابات .

فوائد الرمان للحامل


تؤكد الدراسة أن تماول الرمان أثناء فترة الحمل ، لكونه يعمل على  حماية الجنين من التخلف من زيادة الأكسجين ، يعمل على زيداة إنقباض الرحم .


و يعمل أيضاً الرمان على علاج هشاشة العظام ، و يقاوم أيضاً  الزهايمر ، كوب واحد من عصير الرمان كفيل بأن يقلل نسبة الكولسترول فى الدم ، من الممكن أن يقلل من مرض السكر ، إن لم يكن وراثياً ،  و جدير بالذكر أنه يمنع أيضاً تليف الكبد .

 السعرات الحرارية و المعلومات الغذائية لثمرة الرمان
تحتوى كل 250 مل " من الرمان على 103 سعر حرارى ، و تقدر نسبة الهون 0. ، و الدهون المشبعة 0 ، و تكون نسبة الكوليسترول 0.،، و الكاربو هيدرات  تكون بنسبة 26 ، و البروتين 37 .



Comments