التخلص من إدمان الحلوى عند الأطفال





مع بداية الشهر السادس  يبدأ طفلك بالطعام  و لا يوجد ضرر فى هذا فالغذاء من الأساسيات حيث أنه يبنى الجسم عليه  ويقوى العظام لإعطائه الفيتامينات و الجيد اللازم له , و لكن تناول الحلوى بكثرة ليس بالشئ الصحى بالنسبة لطفلك لأنه إذا تذوق الحلوى سيعتاد عليها أكثر من الخضار .

أضرار تناول الحلوى للأطفال


لا يمكننا القول أن قطعة واحدة  تجلب الضرر و لكن الإكثار فى التناول ليس بالصحى لأن  الحلوى تزيد من الوزن و تأتى بمرض السكر غير أنها السبب الرئيسى فى تسوس الأسنان, و تعرض الطفل لمرض القلب و السمنة المفرطة , مما يؤدى إلى الموت المفاجئ .

إرشادات للتخلص من إدمان السكريات عند طفلك


1-قومى بتبديل السكاكر بالعسل الأبيض فهو ليس مضر اطلاقاً بل على العكس  تماماً فهو يحتوى على المعادن و الحديد و يقى من الحساسية و الاسهال و يقوى المناعة

2-  أصنعى له سلطة من الفواكه التى تحتوى على الفيتامينات و المعادن و الحديد مثل التفاح و الخوخ و المشمش  و العنب كل هذه بها سكريات طبيعية جداً و لا قلق من الإفراط فيها .

3- خلال و جبة الفطور أعطيه كوباً من الحليب بالعسل أو بالشيكولاته فالحليب غنى بالكالسيوم الذى يقوى العظام و يبنى مينا الأسنان و يمنع التسوس .

4- أصنعى له بعض من الكيك  بدون سكر , ثم أسكبى عليها القليل من المربى , و حتى تطمئنى أكثر من الممكن أن تحضرى المربى فى بيتك بجلب  واحد كيلو من الفروالة مع واحد كيلو من السكر و ضعيهم على النار حتى ينضج .

ملحوظة 

على الرغم من أن المُربى صحية نسبياً إلا أنه من المهم أن تأخذ للطفل مرة واحدة أسبوعياً

و فى نهاية نصائحنا لكل أم عليكِ التأكد من صحة طفلك  ليس بالذهاب إلى الطبيب  يومياً و لكن بقراءة  بعض من المعلومات عن الطعام الصحى , لأنها هى التى تكون أفيد  و حتى لا تقعى فى مشكلة كبيرة أنتى فى غنى عنها .

ليست هناك تعليقات:

كن ايجابيا واضف تعليقا يعكس شخصيتك ..

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Sponsor

يتم التشغيل بواسطة Blogger.