Advertisement

Facebook

تعرف على الأكل الخاص الكروان والببغاء

 

تعرف على الأكل الخاص الكروان والببغاء

الببغاء هي واحدة من المخلوقات الريش الأكثر شعبية على كوكبنا، كان الكثير منا محظوظين في الطفولة لتكوين صداقات معهم، ونقل شخص ما الحب إلى هذه المخلوقات وإلى سن البلوغ، اليوم سنحاول فهم كيفية ضمان التنمية الصحية، وكيفية إطعام الببغاء في المنزل.


أفضل غذاء الكروان والببغاوات

²      يتميز الغذاء الصناعي باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات للحيوانات الأليفة، وسهل الاستخدام، وسهل الشراء َ في المتاجر، وتنقسم جميع الخلاصات إلى نوعين:


l      تغذية الخضروات:

تشمل منتجات الحبوب الفواكه الطازجة والمجففة والطيور مثل الطعام على شكل خليط من الحبوب والعصي والبسكويت


l      علف الحيوان:

 وقد تحتوي على حشرات وجبن وبروتينات حيوانية أخرى، وهي ضرورية للطيور في ظل ظروف خاصة، (على سبيل المثال الشفاء من المرض، والنمو المكثف للكتاكيت).

 

²      يجب أن تتراوح الجرعة اليومية من علف الحبوب للببغاوات الصغيرة بين 20-22 جرامًا (لا تزيد عن 35 جرامًا)، وكبيرة تصل إلى 50 جرامًا، حاول ألا تطعم الطيور كثيرًا، لأن حركة الطيور في القفص تكون وبسبب هذا من السهل أن تكون بدينًا.

 

²      من بين الأعلاف محلية الصنع، تحظى العلامة التجارية WAKA بشعبية كبيرة نظام غذائي متوازن، مع مجموعة متنوعة من المنتجات التي يمثلها الممثلون الشباب لهذا الصنف والببغاوات متوسطة الحجم.

 

²      تشمل العلامات التجارية شهيرة الأعلاف المستوردة: Rio Padovan Nutribird JR Farm Vitakraft، وكل علامة تجارية لديها مجموعة واسعة من الممثلين، بالإضافة إلى، يشمل النظام الغذائي الرئيسي أيضًا على رشاش الدواجن البالغة، ووضع البيض والأعلاف المرضية.

 

²      عند اختيار الطعام، تأكد من أن العبوة محكمة الغلق ومغلقة بإحكام، يجب أن يكون الخليط متجانسًا، وبدون شوائب وإضافات أجنبية، يجب أن تكون الرائحة غائبة.

 

²      سوف تصبح الأغذية المختارة بشكل صحيح أساس النظام الغذائي للحيوانات الأليفة، ولكن من أجل الهضم والصحة والقوة بشكل صحيح، يحتاج الطائر إلى تنويع غذائه بالفيتامينات والاعشاب والمكملات المعدنية.

قد يهمك قراءة: معلومات هامة عن طائر الكروان

حاجات الكروان والببغاء التموينية

 

خليط الحبوب هو أساس النظام الغذائي للكروان والببغاء، ولكن ما الذي يمكنك إطعامه للكروان او الببغاء لإشباع حاجاته؟ من أجل الهضم السليم، والصحة الممتازة والمزاج الجيد، يرجى إضافة العناصر التالية لتغذية الحيوانات الأليفة:

 

      الحبوب: تنبت في الخريف والشتاء، عندما يتم تدمير جهاز المناعة، وقم بإطعام الحبوب النابتة للطيور، وفي القيام بذلك، قم بنقع البذور وجعلها منتفخة.

 

      الـتغذية الـخضراء: يمكن أن تعزز أوراق النبات الطازجة والجافة صحة الطيور.

 

      الـطعام الـطري: لا يمكن للخليط الغني بالبروتين إطعام الكروان والببغاوات المحلية أثناء وضع البيض فحسب، بل يحمي أيضًا جمال الطيور على الأقل 1-2 مرات في الأسبوع.

 

      الفواكه والخضروات: كيف تطعم الكروان والببغاء لإرضائها؟ قطع الفواكه والخضروات إلى شرائح رقيقة! ولن يصبح نوعًا من المتعة للطيور فحسب، بل سيُثري جسم الإنسان أيضًا بالفيتامينات الطبيعية.

 

      الـجوز: فهي غنية بالدهون والبروتين وقد تكون موجودة في النظام الغذائي للطيور كغذاء.

 

      مكملات الفيتامينات: خاصة في فصل الشتاء، يوصى بتنويع قائمة الببغاء من خلال تحضير الفيتامينات لموازنة التغذية، والاستفادة بشكل أفضل من المنتجات الصناعية. بالإضافة إلى ذلك، فإن عصير الليمون أو عصير الخضار والعسل المضاف إلى الشارب مناسبان أيضًا كإضافات.

 

      المكملات المعدنية: لتكملة المعادن، أضف المكملات المعدنية إلى العلف على شكل قشر البيض المكسور أو الطباشير أو أقراص غلوكونات الكالسيوم البني أو الفحم، والتي تفيد الدواجن.

 

      الـماء: عنصر أساسي في النظام الغذائي للكروان والببغاوات، يمكنه التحكم في الوجود المستمر للماء في علف الحيوانات الأليفة.

 تعرف على الببغاء و طريقة تدريب ببغاء الكوكتيل


ما هو ممكن من المنتجات

إن إطعام الببغاوات في المنزل أمر سهل، لكن لا تزال بحاجة إلى تذكر بعض طرق الحمية الغذائية، ومن خلال تحضير مزيج الحبوب بشكل مستقل، يمكنك استخدام:

 

     الدخن

     بذور عباد الشمس

     مرج بذور العشب

     بذور الكناري

     بذور السمسم

     الكتان

     بذور القنب

 

ما لا يمكن إطعامــه لـلطيور

هناك عدة أنواع من الطعام لا تستطيع الببغاوات إطعامها، وهذه المواد سامة للطيور ويمكن أن تسبب تغيرات لا رجعة فيها في الحيوانات الأليفة، وتشمل هذه المنتجات:

 

     المانجو

     البرسيمون

     البابايا

     البقدونس والثوم والشبت وأعشاب أخرى

 

هل يمكن إطعام الكروان والببغاوات الأطعمة التالية؟

الحليب: تفتقر معظم الكروان والببغاوات إلى اللاكتوز، لذا فإن تناول الحليب يمكن أن يسبب عسر الهضم.

الـخبز: يحتوي على الملح والسكر والخميرة، والتي قد يكون لها تأثير سلبي على صحة الحيوانات الأليفة، وإذا كنت تطعم الببغاوات بالخبز بانتظام فقد تسبب السمنة.

الـملح: حيث إنه يتلف أعضاء وأنسجة الطيور.

الـلحم: يتغذى الكروان والببغاوات واللحوم على يرقات الحشرات، لذلك هناك رأي مفاده أنه يمكنهم استخدام اللحوم بدلاً من النظام الغذائي للحيوانات الأليفة، لكن الجهاز الهضمي للببغاوات غير مصمم لهضم اللحوم.

ومن خلال اختيارك للطعام المناسب، يمكنك الحفاظ على صحته ومزاجه لفترة طويلة، وسوف يرضيك حب وتقدير الببغاوات بالجمال والفرح.

 

كيف تطعم الكروان والببغاء؟

 كما ذكر أعلاه يجب أن يتنوع النظام الغذائي لهذه الطيور، وبالإضافة إلى إطعام الحبوب الرئيسية والمياه، فإنها تحتاج أيضًا إلى الخضروات والبذور المزروعة والفواكه والخضروات ومكملات البروتين والفيتامينات، وبعد ذلك، سوف ندرس كل مجموعة بعناية.

 

تغذية الحبوب

 

دعونا نرى ماذا تحب الكروان والببغاوات أن تأكل، ويجب حفظ خليط الحبوب في وحدة تغذية الطيور طوال اليوم، وإذا أكل الكروان والببغاء المفضل في الصباح ثم أصبح جائعًا، فأنت بحاجة إلى إعطائه كمية صغيرة من الطعام في أوقات مختلفة.

 

ويجدر إيلاء اهتمام خاص لاختيار الخليط، ويجب أن يكون الصندوق أو العبوة مختومة، وهذا يمكن أن يضمن جودة ونضارة العلف، وإذا أمكن، افحص الخليط وقم بتقييم الأجسام الغريبة والشوائب.

 

وعند الاختيار، من الأفضل إعطاء الأفضلية لمخاليط الحبوب المستوردة، مثل الزهور والأطعمة الثمينة والتي تشمل مكوناتها حبوبًا عالية الجودة، وانتبه إلى الحبوب الموجودة في المنتج.

  •  الشوفان: هو نوع من الحبوب يحتوي على الكثير من الأحماض الضرورية لصحة الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يمتصه الجسم جيدًا.
  • بذور الكناري: قريبة من القيمة الغذائية للشوفان، لكنها تحتوي على ألياف أقل قليلاً، وهي غنية بحمض السيليك الضروري لتكوين الريش.
  • السمسم: مصدر لا ينضب للبروتينات والفيتامينات والحمض اللازم لذوبان الجليد، وهناك العديد من الإخوة في هذه الحبوب.
  • بذور الكتان وبذور اللفت والقرنفل: ومع ذلك تجدر الإشارة إلى المحتوى العالي من الزيت لهذه المحاصيل، وقد يشكل خطورة على الطيوبر، لذلك يجب ألا يتجاوز العدد الإجمالي لحبوب البان كيك الأسبوعية في النظام الغذائي 5٪، وسنناقش المزيد من المعلومات حول كيفية إطعام الكروان والببغاوات مع التلخيص.
  • الفواكه والخضروات: من الضروري تزويد الديدان بالخضروات والفواكه المختلفة، ويرجى ملاحظة أنه يجب غسل واختيار جميع هذه المتجهات جيدًا، فقط الخضار والفواكه الطازجة للكروان والببغاوات، من بين الخضروات، ستستحق الأصناف التالية الأفضلية.
  • الجزر: هو أفضل مصدر للكارتين، ويتم تغذيته الخام أو بشكل منفصل عن المكونات الأخرى.
  • البطيخ: غني بالعناصر المختلفة والسكر، وما يمكن إعطاؤه هو اللب فقط وهناك الكثير من المواد المفيدة. مثل الـبتايسون- كوسه - فهي مليئة باءلألياف والسكر.
  • الخيار: مخزنًا للفيتامين، ويمكنك فقط إعطاء أصناف الخيار المحلية، وليس الخيار المستورد، لأنها تستخدمه حديثًا وقد تحتوي على مبيدات حشرية.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن للطيور أن تأكل الطماطم والبنجر وبعض حبات الذرة والبازلاء، والفاصوليا الخضراء والملفوف     والببريكا والسبانخ كغذاء.

 

ما هو ممنوع لإطعام الببغاء والكروان

 

الآن بعد أن عرفنا ماذا ياكل للببغاء، فلنتحدث عن الأطعمة المحظورة من بينها الخضار للكروان والببغاء مثل: الفجل والكرفس والبصل والباذنجان والثوم، وبعض الفواكه ممنوعة أيضًا: الافوكادو، والمانجو، والبرسيمون، وبالإضافة إلى، أي أعشاب حارة (كزبرة وشبت) يمكن أن تضر بصحة الطيور.

 

ويسأل الكثير من الناس أسئلة حول أنواع أخرى من الأطعمة غير المدرجة في القائمة، وقد تكون المنتجات التي تضر بصحة هذه الطيور: الخبز (المصنوع من الملح أو الخميرة أو القمح منخفض الدرجة) أو الملح (وهو سموم هذه الطيور) والحليب والشوكولاتة.

 

 

 

 

Comments