Advertisement

Facebook

الناموس وكيفية التخلص منه من المنزل





يشكو كثير من الناس من انتشار الناموس وخصوصا مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو ، ويعد الناموس من الحشرات المزعجة والمقلقة لراحة الإنسان حيث يتغذي علي دمه وبالتالي يشعر بالألم وعدم الراحة ويقضي ليالي طويلة سيئة نتيجة عدم النوم وكل هذا يكون بسبب لدغته المؤلمة


الأمراض التي ينقلها الناموس :-

تكمن خطورة الناموس علي الإنسان علي إنه ينقل العديد من الأمراض له بالإضافة إلي لدغته المؤلمة ومن هذه الأمراض التي ينقلها الناموس :-

1. الحمى الصفراء ( ينتشر هذا المرض الذي ينقله الناموس بصورة كبيرة في أفريقيا )

2. الملاريا ( تعتبر من أكثر الأمراض انتشارا وأكثرها خطورة حيث يسبب في موت العديد من الأفراد )

3. حمى الدنجى ( يشبه هذا المرض مرض الملاريا إلا إنه يكثر انتشاره في المناطق الاستوائية )



طرق طرد الناموس من المنزل :-

هناك طرق عديدة يمكن استخدامها لطرد الناموس من المنزل ومن هذه الطرق :-

 الريحان : يتمتع الريحان برائحة نفاذه وقوية لذلك يمكن استخدامه لطرد الناموس من المنزل إما من خلال وضعه علي مدخل المنزل أو من الممكن زراعة الريحان أمام المنزل بالإضافة إلي أنه من الممكن وضع الريحان علي الأماكن التي تتراكم فيها الطعام وذلك لمنع اقتراب الناموس منه .


 ورق الغار : لورق الغار رائحة كريهة جدا لذلك يعتبر طريقة فعالة جدا لطرد الناموس من المنزل لأنه من الروائح الكريهة له لذلك من الممكن أن نقوم بطحن أوراق الغار ووضعها في أنحاء المنزل أو من الممكن زراعة شجر الغار عند مدخل المنزل لمنع تجمعات الناموس .

 زيت القرفة : لديه قدرة كبيرة علي طرد الناموس من المنزل بالإضافة إلي قدرته علي قتل بيض البعوض ويمكن استخدام زيت القرفة من خلال وضعه في زجاجه رش وخلطه بالماء والقيام برش جميع أنحاء المنزل لمنع وجود الناموس .


 الليمون وزيت الكافور : يتم مزج عصير الليمون مع زيت الكافور في زجاجة رش والقيام برش الأماكن التي يكثر بها تواجد الناموس .


 زيت اللافندر : يمتاز زيت اللافندر برائحة مميزه لها دور كبير في طرد الناموس من المنزل بالإضافة إلي أنه يعتبر مطهرا ومسكنا للألم نتيجة التعرض للدغات الناموس حيث يتم وضعه علي مكان اللدغة ليقوم بتهدئة الجلد وتطهيره من البكتيريا الضارة التي يحملها الناموس .


 النعناع : لديه قدره كبيرة في طرد الناموس من المنزل لذلك يتم وضع أوراق النعناع في الأماكن التي يكثر بها الناموس .

 نبات الأفسنتين : هو عبارة عن عشبه ذات أوراق خضراء وزهور صفراء لديها خواص فعالة وقدره كبيرة في طرد الناموس لذلك يفضل زراعة هذا النبات أمام المنزل لمنع دخول الناموس إليه .


 عشبه السذاب : هو عبارة عن عشبه ذات أوراق زرقاء اللون لديها صفات فعالة في طرد الناموس ويتم ذلك من خلال طحنها جيدا ووضعها في أماكن تواجد الناموس .




وهناك طرق أخري غير هذه الطرق الطبيعية منها :- 


· رش المنزل أثناء الليل بمبيد الناموس أو بالسائل الخاص لقتل الناموس .

· دهن الجسم بالفازلين الخاص لطرد الناموس .

· تجنب فتح الشبابيك حيث إنه لابد وضع سلك علي الشباك لمنع دخول الناموس إلي المنزل .



 

Comments