Advertisement

Facebook

تعرف على 5 من الانحناء فى الثقافات المختلفة

تعرف على 5 من الانحناء فى الثقافات المختلفة


ينحنى بعضنا للبعض الآخر أحيانا للتعبير له عن الأحترام أو الحب أو الخوف احيانا دون أن نعرف أى معلومات عن هذه الثقافة.

ما هو الانحناء ؟

فالإنحناء ويطلق عليه أيضا الركوع بمعناه أن يتم تخفيض الجذع وأيضا الرأس وذلك أمام شخص أو أى من الرموز الأخري وتبرز هذه العاده فى أوروبا بين الطبقات العليا والارستقراطية وتوجد أيضا فى الدول الأسيوية، وقد تنحصر ثقافة الأنحناء أحيانا علي أن يتم خفض الرأس فى إيمائة بسيطة وذلك كما يفعل الاندونيسيين .

وتختلف الانحناءات والايماءات على حسب الثقافات المختلفه ومدى ملائمتها للحدث حيث يمكن ان يقوم بها الشخص واقفا أو راكعا على حسب ثقافة البلد التى يوجد فيها .

ويحدث عادة ان يتم الرد على الانحنائة من شخص معين بإنحنائة مثلها من الشخص الثانى الا إذا كان أحدهما له درجه أعلى من الآخر فلا ينحنى الأعلى مطلقا أو يقوم بالرد عليه بإيمائة أو أنحنائة بسيطة برأسه .

درجات الانحناء

وهناك درجات بالنسبه للأنحناء وتعتبر الرأس والانحناء بها هى من أدنى الدرجات فى الإنحناء بينما يوجد نوع آخر من الانحناءات وهو الانحناء الى مستوى الركب أو السجود أحيانا حتى يحدث ملامسة للأرض وهذه الطريقه فى الانحناء تعتبر قليلة الانتشار بعض الشئ بالنسبة للأنحناءات والايماءات .

فى الثقافه الاوروبية يقتصر الانحناء على الرجال ولكن المرأة عاده ما تقوم بعمل ايماءات بسيطة خاصة بإنحناءات المرأة، والانحناء مرتبط بدرجات الاحترام والمقامات المختلفة حيث يكون سبب الانحناء عاده هو الاحترام أو تقديم الشكر لشخص ما .

الانحناء في اوربا قديما

وكان الانحناء فى أوائل العصور الاوروبية بين الطبقات العليا والارستقراطية والنبيلة يتم بطريقه الانحناء والركوع أيضا وكان الرجل ينحنى بإرجاع ساقة اليمنى إلى ناحية الوراء ويضغط بيده اليمنى أثناء قيامة بالانحناء على بطنه بطريقه أفقية وتظل اليد اليسرى بجانبة .

ولكن على مايبدو ان هذه الثقافة قد انتهت بينما على الصعيد الرسمى فما زال هناك وجود لها ولكن الغريب فى الامر انها ظلت حتى الان ثقافة الانحناء وذلك لكى يتم تقبيل يد النساء وذلك فى بعض من الثقافات الغربية .

الانحناء في اوربا القديمة

الانحناء على مستوى القضاء

اما على مستوى القضاة ففى المحكمة الانجليزية حيث أن المحامون والكتاب من الجنسين يقومون بتحيه القاضى بعمل إنحناءة بسيطة للرأس وذلك عند قدومه او خروجه من قاعه المحكمة اما بالنسبه للملكة فإن الموظفون لديها يقومون بعمل ايماء لها للتحية .

الانحناء في الدول الاسيوية

والانحناء فى ثقافه الدول الأسيوىة يعبر عن التحية وتوجد لديهم أيضا ثقافة المصافحة والانحناء بطريقه خفيفة حيث اخذ مكانة أكبر بديل عن الانحناءة التى تكون كاملة.

وتعتبر الانحناءات عند هذه الدول لاتعبر فقط عن التحية ولكن تعبر أيضا عن الاحترام وفى بعض الاحيان تكون للإعتذار عن شئ ما او تقديم واجب الشكر أيضا.

الانحناء في الثقافات المختلفة والدول الاسيودية

الانحناء في مواضع آخرى كالفن والرياضات

وتوجد الانحناءات أيضا على مستوى الفن ويستخدمها البعض فى الاحتفال بالمناسبات الدينية.

أما فى الفنون القتاليه فإن الانحناء يعتبر جزء رئيسى وأساسى فيها حيث يتم الانحناء فى بداية التدريبات ونهاياتها وأيضا فى المباريات والمنافسات ويختلف شكل وطريقه الانحناءة فى الفنون القتاليه من فن إلى أخر .

الانحناء في الرياضات ورياضة الكارتيه

الانحناء في العبادات والصلاة

أما على مستوى العبادات فالانحناءات تاخذ اشكال كتيرة ففى الاسلام أثناء القيام بأداء الصلاة يقوم المصلى بالركوع والسجود أثناء الصلاة.

 وفى الهندوسية يقوم الشخص بالانحناء لمعلمه او اى شخص يحظى بإحترامه وذلك بان يركع له ويسجد حتى يلمس قدمية ويقوم الاطفال ايضا فى الهندوسيه بالانحناء للأباء والمعلمين الدينين فى أثناء وجودهم وفى الاحتفالات الدينية .

فى الديانه المسيحيه ينحنى الاشخاص أثناء المرور من امام المذبح أو فى بعض المواضع أثناء تأدية العباده تحدث بعض الانحناءات الخفيفة .

الانحناء في الصلاة
 

وبصفه عامة فقد إنتهت عادة الانحناء فى كثير من الثقافات على مستوى العالم




Comments