Advertisement

Facebook

الحب فطرى يولد مع الإنسان ليس فرضاً أو أمراً







الحب هل يوجد له مفهوم واضح أم أن شعوره لا يوصف مهما أختلف شعور البعض فى طريقة حبهم أو حتى التعبير عنه فيمكن لبعض الأشخاص أن يجدو له معنى لغوى أو تعبيرى حتى .

الحب من المفهوم العلمى

هو شعور و إعجاب ينتج عن شخص إتجاه شئ ما إنسان مثله أو كأئن  مثل حيوان أليف أو زهرة جميلة ، و ليس من المهم أن يتم تبادل الشخص بنفس الشعور .


معنى كلمة الحب لغوياً

تم تصنيف كلمة حب لغوياً بأنها تعنى الغرام  و هو يعنى التعلق بشئ  من المستحيل التنازل عنه ، و يعنى أيضاَ العذاب المستمر و الذى يولع بشئ لا يستطيع مفارقته ، و كلمة حب  هى أصل الشئ و بدايته  و هذا لأن القلب هو  أصل الإنسان و نهايته.


 مسميات الحب

توجد مسميات كثيرة للحب و منها الشغف و الهوى و العشق و الشوق و الود و الغرام ، فتلك الأسماء كلها نتجت عن طريق محبين  فتنو به   حيث كان يتم التعبير عن تلك الأسماء بالشعر مثل شعر( قيس بن الملوّح فى حب ليلى)  

أَحِنُّ إلى لَيْلَى وإنْ شَطَّتِ النَّوَى     بليلى كما حن اليراع المنشب
يقولون ليلى عذبتك بحبها     ألا حبذا ذاك الحبيب المعذب

فقد عرف عن الحب أنه شعر و قصص تكون نهايتها مؤلمة  فاأى حب الذى ينتهى بالفراق و لكن لا ، على الرغم من تلك النهايات السلبية إلا أن أكثر أبيات الشعر التى تقوم بثنائه كثيرة .




ملخص

إن الحب هو محور الحياة و لا يمكن الجدال فى ذلك الأمر لكن السؤال هنا هل جميعاً نتمتع بقوة الحب الصحيحة أما نتعامل معه على أنه أصبح شئ عادياً ، و لا نعطيه أهمية كبيرة مثل ما أعطاه قيس أو غيره من شعراء الحب و هل هو شعر فقط أما عمق كبير لا أحد يفهمه .

و أخيراً الحب فطرى يولد مع الإنسان و إستمراريته  و قوته تأتى مع التربية منذ الصغر،  و  ليس  فرضاً أو أمراً ، يجب أن نعرف أن الحب تربية



Comments