بالصور أفضل كلاب الحراسة



الكلاب : هي أحدي أنواع الحيوانات الثدية التي تنتمي إلي فصيلة الحبليات شعبة الفقاريات ، و الكلاب لحومية التغذية و هي من الحيوانات المستأنسة عند الأنسان منذ قديم الأزل و قد أستفاد الأنسان أستفادة كبيرة من تربية الكلاب فقد نفعته في حماية المواشي و حماية الممتلكات و بالرغم من تراجع هذا الاستخدام في الوقت الحالي نظرا لوجود أجهزة انذارألا انه لا يزال البعض يهوي تربية الكلاب المنزلية



 

أنواع كلاب الحراسة

تعدد وتختلف أنواع كلاب الحراسة و منها


الدوبرمان
 

الدوبرمان من الكلاب الذى يتمتع برشاقة وسرعة و وفاء شديد لصاحبه و يتميز أيضا بأنتباه و يقظة و عزة نفس مقارنة بغيره .


الجيرمان شيبرد




الدير مان شبيرد يتميز بذكئه الفائق و نظره الحاد و قدرته علي التعلم بشكل سريع كما أن لديه حبا و وفاء كبير لصاحبه و قد أستخدم هذا الكلب في مطلع القرن العشرين في حماية المنازل و الممتلكات بعد ما كان يستخدم في حراسة الماشية .


البول ماستيف

 

و يتمتع البول ماستيف بقوة كبيرة و ثقة عالية بالنفس و حرص شديد تجاه أي شخص غريب ، كما أن لديه أستعداد تام للدفاع عن صاحبه بكل ما أوتي من قوة مهما كلفه الأمر . - البولي: و يتمتع بذكاء كبير مما يجعل من تدريبه أمر سهل و بسيط و يمتاز هذا النوع من الكلاب بحجمه الصغير و فروه الكثيف .


الجانيت شناوتزر

 الجانيت شناوتزر من الكلاب الذى يفضل العيش في مجموعة لذا يفضل علي من يرغب في تربيته أن يحضر معه كلب أخر و يمتاز هذا الكلب بحبه لعمله و ذكاؤه الشديد الأمر الذي يجعل من تدريبه أمر سهل و غير شاق كما أنه هاديء و يمتثل للأوامر بسهولة و يفضل أغلب الوقت الجلوس بجانب صاحبه 



توسا اينو

توسا اينومن أصول يابانية و يمتاز بقوة فكه الكبيرة و رأسه الكبير الذي يلأئم حجمه الضخم و يمتاز أيضا بذكائه الفائق و لكن لا يفضل وضعه في حراسة منازل بها أطفال .


الكومندور



الكومندور ذو لون أبيض و حجمه كبير و قريب الشبه من كلاب البولي و يستخدم في حراسة جنود الروس



الروت وايلر



الروت وايلر يمتاز بذكائه الحاد و حجمه من متوسط إلي كبير و الحراسة موجودة في نفس هذا الكلب بشكل فطري كما أنه بحاجة إلي معاملة خاصة أثناء التدريب لأن أي أساءة توجه أليه تجعله يتحول إلي كلب أخر .




الروديسيا


الروديسيا يتمتع بالرشاقة و الذكاء و الوفاء بشكل كبير و هو من أصول أفريقية و هو يحتاج إلي وقت طويل و تدريب مكثف لذا يحتاج هذا الكلب إلي متدربين متخصصين .




كان كورسو



كان كورسو أخطر و أشرس كلب موجود في العالم و يحتاج إلي تدريب خاص و مدرب ذو خبرة كبيرة للتعامل معه و غالبا يستخدم للحراسة



دوجو أرجنتو
 دوجو أرجنتو يطلق عليه أيضا ( الدراوس الأرجنتيني ) و يتميز بعضلات قوية لذا يستخدم في الصيد و خاصة صيد الخنازير و نظرا لشراسته منعت الولايات المتحدة دوجو أرجنتو يتداول في الاسواق .



البيتبول

 البيتبول نتاج مجموعة من السلالات المختلفة ، و يمتاز بقوته الجسدية و شراسته لذا تخاف منه بعض الكلاب الشرسة الأخري و يمتاز بالوفاء الشديد عندما يتم التعامل معه بلطف .  
 كلب التأشير الألماني
 
  كلب التأشير الألماني من السلالات التي تستخدم لتحديد مكان الصيد عن طريق النباح و التتبع من مسافات بعيدة حيث أنها تدل الصياد علي مكان الفريسة بكل سهولة و تستخدم أيضا في مسابقة صيد الثعالب .  

 كلب الماء البودل

 كلب الماء البودل من الكلاب ذات القدرة الكبيرة علي السباحة بحيث تقوم هذه الكلب بجلب الفريسة من مسافات بعيدة حتي و أن كانت في المياه .

ليست هناك تعليقات:

كن ايجابيا واضف تعليقا يعكس شخصيتك ..

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Sponsor

يتم التشغيل بواسطة Blogger.