تعرف علي بعض الأمراض الغريبة والعجيبة



 


أمراض غريبة وعجيبة هناك كثيرا من الأمراض الغريبة والعجيبة التي لا نعرفها ولا نسمع عنها شيئا ولا نصدق إنها موجودة بالفعل حيث إنها لم تتداول بين الناس إما لندرة حدوثها أو إصابة الأشخاص بها سواء كانت هذه الأمراض عضوية أو نفسية . لذلك سنعرض بعض من هذه الأمراض الغريبة لكي نتعرف عليها وأن هذه الأمراض موجودة بالفعل في العالم وإنها ليست مزحه .



أولا :- مرض متلازمة الذئب


يعد مرض متلازمة الذئب أو المذؤوب من الأمراض النادرة الحدوث حيث يصاب به شخص واحد من مليار شخص إما عند ولادته أو في المراحل المتقدمة من العمر ، ويحدث هذا المرض نتيجة وجود خلل جيني يؤدي إلي ظهور الشعر في جميع أجزاء الجسم .

ومشكلة هذا المرض إنه لا يوجد علاج فعال له حيث لجأ بعض المصابين به إلي العلاج بالليزر إلا إنه ليس هناك فائدة فبمجرد إزالة الشعر من الجذور يبدأ الجسم بإخراج المزيد من الشعر لتعويض ما تم فقده .



ثانيا :- مرض الشياخ أو الشيخوخة المبكرة





يطلق عليه البروغيريا وهو مرض وراثي نادر حدوثه وتظهر أعراض الشيخوخة كلها في سن مبكرة يحدث هذا المرض نتيجة وجود طفرة وراثية في جين لامينا أثناء فترة الحمل فينتج بروتين يسند الهيكل البنائي لنواة الخلية فيحدث نتيجة لذلك خلل ، ومن أعراض مرض الشيخوخة المبكرة وجود تجاعيد في الوجه ، صلع ، أسنان متساقطة ، هشاشة للعظام وضعف ووهن في الجسم .

يعتبر مرض الشياخ مميت وغير قابل للشفاء حيث أن الذين ولدوا بهذا المرض قد لا يعيشون عادة إلي ثلاث عشر عاما أو إلي أواخر سن المراهقة .





ثالثا :- مرض الجلد الأزرق





يطلق علي مرض الجلد الأزرق داء السنافر وهو مرض يحدث نتيجة امتصاص الجلد لعنصر الفضة السام أو التعرض الدائم للفضة فيتحول بعد ذلك لون الجلد إلي اللون الرمادي المائل للأزرق ، يقد يتم علاج هذا المرض بواسطة الليزر .

ومن أبرز المصابين بمرض الجلد الأزرق ( بول كاراسون ) حيث إنه كان يشرب محلول الفضة الغروي لمدة 14 عاما اعتقادا منه إنها تعالج المرض الجلدي قد أصيب به مما أدي إلي زرقان جسمه .





رابعا :- مرض متلازمة اليد الغريبة




الأفراد المصابون بمتلازمة اليد الغريبة لا يشعرون بأن يدهم جزء من أجسامهم كما إنهم لا يمكنهم التحكم والسيطرة في أيديهم ، حيث أن اليد تتصرف بنفسها دون أي تدخل من الشخص ذات نفسه فمن الممكن أن تقوم بضرب ومهاجمة الأشخاص دون قصد من الشخص المصاب بهذا المرض .

ويرجح الأطباء بأن مرض متلازمة اليد الغريبة يحدث بعد العمليات الجراحية علي فصي الدماغ حيث ترسل الدماغ إشارات كهربائية غير طبيعية .

خامسا :- مرض الحساسية من الماء





يعاني الأفراد المصابون بحساسية الماء بتهيج جلدي وحساسية في حالة ملامستهم للماء بكل أشكاله حتى و إن كان عرق أو دموع ، فيصعب علي هؤلاء الأشخاص ممارسة الرياضة لإنها سوف تسبب عرقا لهم وبالتالي يحدث تهيج للجلد وأيضا يتعذر عليهم الاستحمام .





سادسا :- مرض متلازمة الجثة المتحركة




قد يطلق عليه الاضطراب الضلالي ويشتكي مريض متلازمة الجثة المتحركة من إنه قد فقد جزءا من أعضاء جسمه أو أنه قد يشعر بأنه ميت ، ويرجع شعور المصابون بهذا المرض نتيجة إصابتهم ببعض الاضطرابات النفسية كالاكتئاب المزمن الذي قد يؤدي أحيانا كثيرة إلي انتحارهم نتيجة عدم شعورهم ببعض الأعضاء في أجسامهم .



وأخيرا يجب أن نحمدالله ونشكره علي نعمه الكثير علينا وخاصة أننا ليس ممن أبتلاهم المولي عزوجل بهذه الأمراض .

          الحمدلله الذي عافانا مما إبتلاهم به وفضلنا علي كثبر ممن خلق تفضيلا

ليست هناك تعليقات:

كن ايجابيا واضف تعليقا يعكس شخصيتك ..

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Sponsor

يتم التشغيل بواسطة Blogger.