Advertisement

Facebook

Cortana المساعد الشخصي لشركة مايكروسوفت


Cortana هو المساعد الشخصي الإفتراضي التابع لشركة مايكروسوفت والذي تم تقديمه لأول مرة مع نظام الويندوز فون 8.1. ولكن وفقا لقائمة وظائف جديدة، فيبدو أن المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana هو الآن في طريقه إلى منصة الويندوز كذلك. في الحقيقة، هذا لا يعد مفاجئا لأنه لن يكون من المستحيل إستخدام Cortana على الهاتف الذكي والحاسب الشخصي.

وقد جاء في قائمة وظائف شركة مايكروسوفت العبارة التالية ” مشهد المساعد الشخصي الإفتراضي يمثل تحديا، ومثيرا، وهذا المشهد يفتح آفاق جديدة. وكونك جزءا من فريق Cortana سيكون لديك الفرصة لدفع الحدود، وإعادة تعريف تجربة التخصيص على منصة الويندوز ". وينبغي أن نلاحظ وجود كلمة ” ويندوز ” بدلا من ” الويندوز فون ". وبطبيعة الحال، فإنه لا يزال من غير المعروف متى يمكننا أن نتوقع قدوم Cortana إلى منصة الويندوز، ولكن على الأقل نحن نعرف إحتمال أن يحدث ذلك.

المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana لا يزال جزءا من نسخة المطورين من نظام الويندوز فون 8.1، وهذا يعني أنه ليس متاحا للجميع في الوقت الراهن. ونحن نتوقع أيضا أن تقوم شركة مايكروسوفت بتحسين Cortana ليصبح على قدم مساواة مع المساعد الشخصي الإفتراضي Google Now التابع لشركة جوجل، فضلا عن دعم المزيد من اللغات وإضافة المزيد من الميزات قبل أن يتم إطلاقه على منصة الويندوز.
التعرّف على Cortana
Cortana هي مساعدك الشخصي على هاتف Windows Phone. فهي موجودة لتساعد في تسهيل الأمور عليك وإبقائك على اطلاع أولاً بأول على الأمور التي تهمك.للمزيد اطلع على الرابط هنا

Comments