Advertisement

Facebook

باريس .... مدينه السحر والجمال



باريس .... مدينه السحر والجمال ، مدينة باريس هي العاصمة الفرنسيّة، وتعتبر هي المدينة الأكبر فيها، وتعتبر من أجمل المدن في العالم لما تتميز به هذه المدينة الرائعه حيث انها تجمع ما بين الأصالة والمعاصرة، و فيها مجموعه من الأماكن الجميلة الرائعة التى تسلب الألباب. و لهذا السبب فإن هذه المدينة تعتبر من أشهر الأماكن السياحيه التي يقصدها السياح من مختلف انحاء العالم ، فالجميع يتهافت عليها بالملايين لزيارة هذه المدينة الرائعه وقضاء بضعه ايام فيها من للترويح عن النفس ومن أجل أن يقوموا بممارسة الانشطه المختلفة، خاصة إن كانت أنشطتهم تتركز في المجالات الثقافية، فالأنشطة الثقافيه في هذه المدينة الرائعه كثيره ومتنوعة، ويمكن للإنسان ان يقضي أجمل الأوقات بها سواء كان بمفرده أو بصحبة أشخاص آخرين.





مساحتها وسكانها وموقعها الجغرافي
مساحة مدينة باريس حوالي 105 كيلو متر مربع تقريباً، أما بالنسبه لعدد سكانها فيقدر بحوالي اثنين مليون ومئتي ألف نسمة تقريباً.

تقع مدينه باريس في المنتصف من شمال الجمهورية الفرنسية، حيث انها تقع على ضفه واحد من أشهر الأنهار في العالم وهو نهر السين، وتبعد مدينة باريس عاصمه فرنسا عن مدينه لندن عاصمة المملكة المتحدة بحوالي 450 كيلو متراً وذلك إلى الجهة الجنوبية الشرقية منها.









معالم باريس
وتتميز المعالم في باريس بالنتنوع وفيما ياتى بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في العاصمه الفرنسيه.




اولا :برج إيفل

وهو عباره عن برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 متراً تقريباً، ويقع هذا البرج المرتفع في الجهة الشمالية الغربية من حديقة تعرف باسم حديقة (شامب دي مارس)، وهو قريب بشكل كبير من نهر السين. وقد تم بناء هذا المعلم الجميل من معالم مدينة باريس ومن اهم المعالم ال إجمالاًموجوده في اوروبا . في عام 1889 من الميلاد على يد شخص يسمى غوستاف إيفل هو ومعاونيه، و كان ذلك بمناسبة المعرض الدولي الذي كان موجودا في باريس. وقد سمي في البدايه برج الـ 300 متراً.

 




ثانيا : متحف اللوفر



يعد متحف اللوفر واحدا من أجمل وأهم المتاحف الموجوده في العالم باسره ، له هذه الأهمية الكبيرة نظرا للقيمة التاريخيه والفنيه الكبيره التي تمتلكها المعروضات الموجوده في المتحف ، ويقع متحف اللوفر على ضفانهر ف السين الشماليه . جدير بالذكر إلى انه من الضروري زيارة هذا المعلم الهام في فرنسا بسبب وجود الآثار المصرية التى تمت سرقتها والتي كانت مدفونة في الأراضي المصرية، وقد سرقت هذه الآثار اثناء وجود الحملة الفرنسية في مصر.

 





ثالثا كاتدرائية نوتردام

تقع الكاتدرائية تقع في الجهة الشرقية من جزيرة المدينة، وهي تقع في قلب العاصمة الفرنسية باريس. وهذه الكاتدرائية تم بناؤها في المكان الذي بنيت فيه اول كنيسة مسيحية ا في العاصمة الفرنسية باريس.




رابعا : المعالم السياحية الأخرى
يوجد العديد من المعالم السياحيه الاخري باريس مثل قوس النصر، وقصر غارنييه ومسلة كليوباترا، ،وأماكن أخرى كثيره

كما يوجد في مدينه باريس العديد من الأماكن التي يمكن للسائحين قضاء الوقت فيها مثل ديزني لاند باريس، كما يمكم حضور عرض أوبرالي، أو موسيقي، أو مسرحي في دار الأوبرا في مدينه باريس 






Comments