Advertisement

Facebook

أهم نصائح للحصول علي بشرة صافية

أهم نصائح للحصول علي بشرة صافية

ترغب كثير من السيدات في بشرة بيضاء صافية نضرة خالية من الشوائب والرؤوس السوداء وذلك لأن البشرة الصافية دليل علي مدي الاهتمام والعناية وتعد أولي لمسات الجمال في لفت الانتباه الناس وخطف الأبصار. وعادة ما تعاني البشرة عديد من المشكلات من جفاف وتقشف وظهور بقع داكنة في الوجه بالإضافة إلى البثور والرؤوس السوداء. وهنا في هذا المقال سوف نتناول معا بعض من أهم مشكلات البشرة.

تنويه صغير: يحرص موقع ربع ساعة ثقافة على تقديم معلومات مفيدة وعملية يمكن تفعليها خلال حياتنا بشكل مفهوم لذا احرص على مشاركتنا برأيك ونتائجك التي تحصل عليها من معلومة قيمة تعلمتها معنا

أولا: المشكلات التي تصيب البشرة

مشكلة جفاف البشرة

يظهر جفاف البشرة عادة أثناء فصل الشتاء وذلك نتيجة غسل الوجه دائما بالمياه الساخنة والوضوء والاستحمام فيؤدي ذلك إلي جفاف الجلد ويسبب الماء الساخن في إزالة الدهون المفيدة للبشرة التي تعمل علي رطوبة البشرة وتنعيمها ، لذا من أجل تقليل جفاف البشرة يجب الابتعاد عن استخدام الصابون ومنظفات الوجه والحرص علي استخدام مرطبات الوجه التي تعطي البشرة حيوية ونضارة .

مشكلة البقع الداكنة

تصاب بعض السيدات في منتصف العمر من ظهور بقع داكنة بنية اللون في أماكن متفرقة من الوجه نتيجة التعرض الدائم لأشعة الشمس أو الحمل أو أثناء فترة الدورة الشهرية ومن الممكن أن تكون نتيجة الضغط النفسي

مشكلة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي نقاط سوداء تظهر عادة حول الأنف والمنطقة الموجودة أعلي الشفة ويكون ذلك نتيجة تراكم الدهون في مسامات هذه المناطق ، ويفضل التخلص من هذه الرؤوس لما يترتب عليه من توسع في المسامات بالإضافة إلي النظرة الجمالية للوجه .

ثانيا : أهم النصائح اللازمة للحصول علي بشرة نضرة وأكثر حيوية

الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه

شرب المياه بكميات معقولة وكافية أي فيما يعادل 8 أكواب يوميا، فالماء تعمل على تنقية البشرة من السموم والشوائب حيث أن لها مفعول سحري في الحفاظ على البشرة وجعلها أكثر حيوية ونضاره.

 الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والألياف الطبيعية

الغذاء الصحي دائما يكون في الكافة الأرج لمعظم المشكلات فتناول الأغذية الصحية كالخضروات والفواكه ستكون بلا شك مفيدة للبشرة وتجعلها حيوية ونضرة وينصح بالابتعاد عن الواجبات السريعة والمليئة بالدهون لأن هذه الدهون تتراكم على مسامات البشرة وتتحول إلى بثور.

 تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس

أشعة الشمس ليست ضارة بشكل كامل ولكن بعضها ضار ويسبب مشاكل وخصوصا في الفترة ما بين الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الرابعة عصرا حيث أن أشعة الشمس في هذا التوقيت قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب وظهور تجاعيد في الوجه فينصح قبل التعرض لأشعة الشمس "يفضل" وضع واقي الشمس فهو يساعد على حماية البشرة والحفاظ عليها.

 الحصول على الراحة وعدد ساعات كافية من النوم

البشرة مثل أي شي بالجسم قد تجهد أو ترهق لذا كي لا تصاب البشرة بالإرهاق ينصح بالحصول على 8 ساعات من النوم يوميا حيث يؤدي إلى أن تقوم البشرة بتجديد خلاياها باستمرار والتخلص من الشوائب الموجودة بها.

 عدم الإكثار من غسل البشرة

على العكس ما يتوقع الإكثار من غسل البشرة قد يؤدي إلى هيجانها مما يترتب عليه إفراز كمية كبيرة من الدهون والتي تتحول بعد ذلك إلى بثور، التوازن في غسل البشرة يعطيها الراحة والاستقرار اللازم كي تظل متجدده ولطيفة، ولابد من إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم لأنها تؤدي تغلق مسامات البشرة وتمنعها من التنفس طوال ساعات الليل.

 الحرص على تنظيف البشرة يوميا باستخدام الغسول المناسب لها

وذلك للتخلص من الدهون التي تفرزها البشرة على المسامات والتي تتحول بعد ذلك إلى بثور يصعب التخلص منها، ويفضل استخدام مكعبات ثلج حيث أن الثلج مهم في زيادة انقباض الأوعية الدموية مما يؤدي إلى التخلص من البثور.

 

Comments