Advertisement

Facebook

طرق بسيطة لتخلص من الفئران نهائيا



الفئران هي من فصيلة الحيوانات القارضة و تتبع الثدييات و أكثر أنواعها إنتشاراً الفأر المنزلي حيث يميل للعيش في الأماكن التي يعيش بها الإنسان و يصل طوله إلي 9 سم و يغطي جسمه فرو كثيف و ألوانه في الأغلب أما أبيض أو رمادي و يعتبر الفأر من الحيوانات النباتية و لكنه واقعيا يأكل كل شيء من لحوم و أوراق و خشب ، و هو يمتلك حاسة شم قوية و عادة تنشط حركته أثناء الليل و يعيش تقريبا حوالي 3 سنين و قد لا يكمل هذا العمر بسبب اعداؤه من الانسان و القطط و الثعابين و الثعالب .

تأثير الفأر علي الأنسان من الناحية الصحية

يعتبر الفأر من الحيوانات الضارة للأنسان حيث أنه من الممكن أن ينقل للأنسان أمراض عديدة قاتلة مثل ( الطاعون و الحمي و التهاب السحايا و المشيمة ) و تتسبب الفئران أيضا في بعض المحاصيل الزراعية و تلف الكابلات الكهربائية و شبكات الري و الصرف الصحي لذا وجب علينا التخلص من الفئران فور رؤيتها لما تسببه من أخطار جسيمة علي حياتنا .



طرق عديدة للقضاء علي الفئران

توجد طرق عديدة للقضاء علي الفئران إذا تصادف وجوده في المنزل منها 



 مصائد للفئران 




توزع بشكل عشوائي عدد من مصائد الفئران في المنزل لزيادة فرصة دخول الفأر لها ثم أحضار قطعة ملابس قديمة و بعض من زبدة الفول السوداني و تقطع القماشة إلي قطع صغيرة و يوضع بكل قطعة بعض من زبدة الفول السوداني و تعلق في زناد المصيدة و ننتظر حتي تلتقط المصيدة الفأر ثم نتخلص منه .

وخلال ذلك يجب مراعاة ان الفئران من الحيوانات الذكية التي يجب علينا مراقبتها عدة ايام ووضع الطعام لها حتي تطمئن لنا ثم نصنع لها الفخ.





صيد الفئران بواسطة المياه 




لصيد الفئران بواسطة المياه يتم احضار جردل و يكون بمقبضين و يمليء ربع الجردل بالماء و نحضر علبة بلاستيك و تثقب من الأسفل و سلك بعرض الجردل و يتم إدخال خمسة سلاسل في العلبة و تربط بمقابض الجردل و نضع قطعة فول سوداني علي العلبة لتسمح للفار بالدخول إلي المصيدة و نتركه طول الليل حتي يغرق الفأر ثم نتخلص منه .



عمل مصيدة عن طريق صندوق كرتون    






لصيد الفئران بطريقة اخري عن طريق صندوق كرتون يتم فيها أحضار صندوق كرتون و يثقب ثقب صغير يسمح من خلاله بدخول الفأر و يوضع في الناحية الأخري من الصندوق بعض الطعام و يوضع حبل بجانب الصندوق و يربط بمقبض الفرن و يتم وضع صندوق آخر بمنتصف الطريق ليتم تحقيق التوازن و ننتظر حتي يدخل الفأر للصندوق للحصول علي غذائه مما يؤدي لسقوط الصندوق و حدوث ضوضاء تخيف الفأر و يتم سحب الحبل سريعا ليأتي الفأر الي الصندوق الآخر و يتم التخلص منه .

طريقة صيد الفئران عن طريق القطط   



   


طريقة صيد الفئران عن طريق القطط تعتبر من أسهل الطرق للقضاء نهائيا علي الفئران في المنازل وذلك عن طريق أحضار قط و تركه في المنزل فذلك لن يبقي ولا فأر في المنزل نهائيا .



الفلفل الأسود للقضاء علي الفئران 


   


وذلك عن طريق وضع الفلفل الأسود المطحون في الأماكن التي يوجد بها فئران فعندما تشم الفئران رائحة الفلفل الأسود سوف تغادر فورا لأنها تكره رائحته . و يظل العامل الأساسي في طرد الفئران هو النظافة والأبتعاد عن أي شيء يلوث المنزل .

Comments