Advertisement

Facebook

كيف تعرف الشخصيات السلبية التى يجب أن تستأصلهم من حياتك




يوجد الكثير من الناس فى محيط حياتنا اليومية يتسببون لنا فى الكثير من الاحباط والتوتر وبعض الاحيان الايذاء النفسى والعدائية المفرطة ومن الممكن أن يكون هؤلاء الناس من أقرب الناس لنا مثل أصدقاء أو معارف أو أقارب .



فكيف نتعرف على تلك الشخصيات السلبية التى قد تؤدى علاقتنا بيهم إلى حد الايذاء فيما بعد نرى الان بعض الاشارات التى نستطيع منها ان نستنتج من من حولنا ضمن هؤلاء الاشخاص لنتعرف عليهم.

1ـ كثير الشكوى منك لاى إنسان :


عندما تختلف مع أحد منهم فانه يقوم بالشكوى منك لجميع الناس وليس المقربين لك فقط وذلك من الطبيعى يدمر سمعتك بين الناس ويغير فكر الناس عنك فان كانوا يحترمونك فانهم يعلموا انك شخص غير اهلا للاحترام مما قد يؤذيك نفسيا .

2ـ عدم الرغبة فى فعل طلب لك قد طلبته منهم :


الاشخاص السلبية أهم مايميزهم العند الشديد فعندما تطلب منهم أمرا فإنهم لا يقومون بفعله بل ينتظرون طويلا لعل أحدا أخر يقوم بالعمل عوضا عنهم .. وهنا يجدوا المهرب والخلاص من خدمتك ومساعدتك .

3ـ يتجاهلون طلباتك مع اظهار الموافقة :


فعندما تطلب منهم أمرا ما يسارعون فى الموافقة عليه ومع الوقت يتجاهلون تلبية هذا الامر من أجلك عمدا مزعوم بالنسيان فهم بهذة الطريقة لا يقومون بالعمل ولا يدعونك تجعل أحد اخر يفعله .

4 ـ الموافقة المستمرة دون نية حقيقية بالتنفيذ :


تتشابه هذة النقطة نسبيا مع النقطة السابقة ولكننا نزيد عليها أنه عندما تدعوهم لاى مناسبة يسارعون بالموافقة دون نية حقيقية بالمجئ وفى أغلب الاحيان لا يحضرون .

وعلى هذا نكون قد استعرضنا عينات بسيطة من اولئك الاشخاص مع العلم بان الاشخاص السلبيين الذين يجب أن تستأصلهم من حياتك اكثر من ذلك فلابد ان تعرف ذلك حتى تجيد التعامل مع تلك الفئات.

Comments