الحل النهائي للتخلص من مشكلة النمل



النمل من الحشرات صغيرة الحجم و التي تتميز برأس كبيرة مقارنة مع حجم جسمها و خصر صغيرو جسم بيضاوي و يحوي رأس النملة علي دماغ معقدة تستطيع من خلاله التفكيرو إطلاق إنذارات الهجوم عند التعرض للخطر.
يعتبر النمل من الحشرات المنزلية التي تستطيع ان تبني جحور و أنفاق و ممرات خاصة بها لتخزين طعامها و لأنتاج مجموعات خاصة بها.


هناك العديد من الأسباب التي تجعل النمل يغزو و ينتشر في المنازل منها -:
  • أفراد الاسرة الذين يتناولون طعامهم علي الأريكة
  • من يدخل إلي المنزل بالحذاء و الذي يلتصق به بعض بقايا الأطعمة .
  • وجود النمل خارج المنزل لا يشكل أي إزعاج و لكن يبدأ الإزعاج إذا تواجد داخل المنزل و بخاصة في المطبخ و يظهر علي وجه التحديد في فصلي الربيع و الصيف .


أنواع النمل

نمل المنزل المعطر

هذا النوع من النمل ينجذب إلي الحلويات و يتواجد بصفة دائمة في المطبخ و عندما يتواجد في مكان ما يترك فرمونات كيميائية و الهدف من ذلك الفرمون هو تعقب الأثر فمثلآ لو قتلت بعض النمل فإن البعض الأخر سوف يتبع الفرمون و يظهر في نفس المكان و لهذا السبب يجب علينا بعد قتل النمل تنظيف المكان بالماء و الصابون حتي نقضي علي آثر الفرمون .



النمل النجار أو الحفار

يعيش هذا النوع من النمل في الخشب حيث يبني خلاله شقوق و أنفاق و أفضل فكرة للبحث عن النمل هي من خلال أكوام من نشارة الخشب المتبقية و نجد دائمى اعشاش النمل النجار في الخشب الرطب و الأثاث و علي ظهر المراكب و أكوام الخشب القريبة من المنازل و من الأفضل أن تأخذ بعض الوقت لمعرفة أعشاشهم و تتبعهم من ان تقتل كل النمل المتواجد علي الأسطح ثم ظهور نمل جديد .



البوراكس علاج فعال للنمل

يعمل اليوراكس علي قتل النمل و التخلص منه بشكل فعال و يتم جذب النمل بعمل مصيدة من البوراكس و السكر و ذلك بأخذ مكيالين من البوراكس و ثلاث مكاييل من السكر و خلطهم معاً و يوضع هذا الخليط بالقرب من الأماكن التي يتواجد بها النمل ، فعند رؤية سرب من النمل يجب علينا وضع مخلوط البوراكس مع السكر ووضعه في طريق النمل مباشرة ، و هذا الخليط يمنع معظم النمل من التجول في أنحاء المنزل حيث أن النمل لا يستطيع التفرقة بين السكر و حبات البوراكس و سوف تعمل حبات البوراكس علي قتل مستعمرة النمل كلها حيث أن النمل الذي يخرج ياتي محملاً بالطعام المخلوط بالبوراكس و الذي يتناول منه معظم النمل في المستعمرة فيسهل القضاء عليها سريعآ .



طرق أخري للتخلص من النمل
يوجد بعض من أنواع النمل تحب ان تتناول االبروتين و الدهون فمع هذا النوع يجب علينا أن نستخدم خليط من ملعقة الفول السوداني مع ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من البوراكس و يتم إستخدام قش من البلاستيك و يتم غمسه داخل المخلوط حتي تمتلئ القشة بالخليط تماماً ثم نقطع القش إلي أجزاء صغيرة و نضعها علي جوانب مسارات النمل .



طريقة أخري للقضاء علي النمل
بوضع قليل من زيت النعناع الصلي علي كرات من القطن و يتم وضع الكرات في أماكن تواجد النمل .

و من الممكن رش القرفة في في أماكن دخول النمل إلي البيت و بودرة الأطفال تستطيع إبعاد النمل عن المنزل برشها في أماكن دخول النمل حيث ان بعض أنواع النمل لا تحب بودرة الأطفال .

ليست هناك تعليقات:

كن ايجابيا واضف تعليقا يعكس شخصيتك ..

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Sponsor

يتم التشغيل بواسطة Blogger.