Advertisement

Facebook

عشرة حقائق قد لا تعرفها عن شركة مايكروسوفت

 

وعلى الرغم من أن الجميع يعرف من هى مايكروسوفت، هناك بعض الحقائق التى لا يعرفها أحد عن تلك الشركة، وقدمها موقع mazesolutions.

- منذ إنشائها عام 1979 وحتى عام 1981 كانت مايكروسوفت تكتب على مقطعين Micro-Soft وبعد ذلك قرر مؤسسوها تغيير شكل كتابة الاسم إلى وضعها الحالى.

- طوال تاريخها استحوذت مايكروسوفت على حوالى 150 شركة جميعها فى مجال التكنولوجيا، من أهمها “هوتميل” فى عام 1997 و”سكايب” فى عام 2011 ومؤخرا “نوكيا”.

- أول فيروس على الويندوز كان يسمى ب WinVer 1.4، وقد ظهر فى سنة 1992، وسبب مشكلات كبيرة للشركة، وتمت مواجهته فى فترة قصيرة.

- نظام الويندوز كان يطلق عليه فى البداية “Interface Manager” ولكن تم تغيره بعد ذلك.

- كانت الشركة تريد الاستحواذ على على لعبة الفيديو اليابانية SEGA الشركة، ولكن بيل جيتس تراجع عن الفكرة لأسباب غير معلومة.

- بداية الشركة كانت تحتوى على حوالى 6 موظفين وحسابها فى البنك كان لا يتخطى الـ 16 ألف دولار، وفى 2013 بلغت أرباحها 77 مليار دولار.

- مايكروسوفت كانت على وشك شراء يوتيوب بحوالى 500 مليون دولار قبل أن تقوم جوجل بشرائه بستة أشهر، ولكنها تراجعت والآن إيرادات اليوتيوب تتجاوز الـ 5 مليارات دولار سنويا.

- أثناء وجوده فى المدرسة اخترق بيل جيتس برنامج المدرسة ليضع نفسه فى الصفوف التى بها عدد فتيات أكبر من الأولاد.

- مايكروسوفت تخصص 9 مليارات دولار سنويا فقط للبحث والتطوير.

- موظفو مايكروسوفت يبدأ راتبهم من 106 آلاف دولار وقبل اختيارهم يتعرضون للعديد من الاختبارات والشخصية والتقنية تستمر لأشهر. - الموسيقى الشهير بريان إنو هو من وضع نغمة البداية التى تسمعها عند تشغيل جهازك مقابل 35 ألف دولار عام 1995.

- الموسيقى الشهير بريان إنو هو من وضع نغمة البداية التى تسمعها عند تشغيل جهازك مقابل 35 ألف دولار عام 1995.


المصدر: كوبي دوت كوم

Comments